الرئيسية / أخبار عالمية / الحلقي: العدوان الإسرائيلي على منطقتين بريف دمشق هدفه ضرب التنضيمات المسلحة

الحلقي: العدوان الإسرائيلي على منطقتين بريف دمشق هدفه ضرب التنضيمات المسلحة

اقر مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية, يوم الثلاثاء, مشروعي قانوني إحداث محاكم بدائية واستئنافية في جميع المحافظات والرعاية البديلة بهدف استيعاب جميع الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

وحدد مشروع قانون إحداث محاكم بدائية واستئنافية في كل المحافظات السورية, اختصاصها, بالنظر في دعاوى إزالة الشيوع وإلغاء القانون رقم 21لعام 1986 القاضي بإحداث لجان إزالة الشيوع وكل نص مخالف.

وكان وزير العدل نجم حمد الأحمد اصدر, يوم الخميس, قرارا يقضي بتشكيل المحاكم المصرفية البدائية والاستئنافية في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب وحمص وحماة وإدلب واللاذقية وطرطوس ودير الزور ودرعا والسويداء والقنيطرة.

كما أقر المجلس مشروع القانون الخاص بالرعاية البديلة بهدف استيعاب جميع الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية أو المعرضين لفقدانها وتوفير الرعاية البديلة في حالات الطوارىء في إطار ترسيخ منظومة شاملة للحماية الاجتماعية في المجتمع انطلاقا من اهتمام الحكومة بالطفولة وتقديم كامل الرعاية التربوية والصحية والنفسية لأطفال الوطن كافة.

وفي سياق اخر, قال رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي, خلال الجلسة, ان “العدوان الإرهابي الهمجي للعدو الإسرائيلي على منطقتين آمنتين في ريف دمشق هدفه رفع معنويات التنظيمات الإرهابية المسلحة المنهارة على امتداد الجغرافيا السورية”, مشيرا إلى “التنسيق والتعاون الكامل بين اسرائيل وهذه التنظيمات من خلال مدها بالمال والسلاح والخدمات اللوجستية والطبية “.

وكان الطيران الإسرائيلي شن، يوم الأحد، غارات جوية استهدفت منطقتين الأولى قرب المطار الشراعي في الديماس، والثانية قرب مطار دمشق الدولي، فيما قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة, في أول رد رسمي، بأن الغارات الإسرائيلية لن تثنيها عن مواصلة حربها ضد الإرهاب.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

داعش تعلن مسئوليتها عن هجوم على مسجد شيعي في كابول

كتبت-سارة سليمان أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسئوليته عن عن تفجير انتحارى قرب مسجد كبير للشيعة …