الرئيسية / تحقيقات / الحكم فى دعوى تعويض أحد مصابى الثورة ضد مبارك والعادلى 31 مارس

الحكم فى دعوى تعويض أحد مصابى الثورة ضد مبارك والعادلى 31 مارس

كتبت/ منى النبوى

حجزت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، الدعوى المقامة من كريم إبراهيم محمود إبراهيم ضد الرئيس السابق مبارك، وحبيب العادل وزير داخليته السابق، بطلب تعويض مليون جنيه مصرى. إلى جلسة 31 مارس الجارى للنطق بالحكم.

جاء فى صحيفة الدعوى القضائية التى أقامها الدكتور “سمير صبرى” المحامى، بصفته وكيلاً عن المصاب “محمد.ع. 20 سنة” طالب بالجامعة، حيث أن محمد خرج ضمن مجموعة من الشباب فى مظاهرة سلمية بميدان التحرير، مطالبين فيها بالحرية فى التعبير عن آرائهم، والكرامة، والعدالة والمساواة فى كافة مجالات الحياة، بالإضافة إلى زيادة رواتب المواطنين وإيجاد حلول للبطالة، إلا أنه فوجئ بإطلاق النار على أعينهم وصدورهم ورؤوسهم وأجسادهم من قبل قناصة الداخلية، مما أسفر عن فقدان العديد لحاسة الإبصار بصفة عامة، أو الاستشهاد نتيجة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأصيب محمد بطلقة فى عينه اليمنى، وعلى الفور تم نقله إلى أقرب مستشفى، وتم إجراء عملية وراء الأخرى، إلا أن الطب لم يتمكن من إعادة عينه مرة ثانية، فتعرض المصاب إلى خسائر مادية.

وأكد صبرى فى صحيفة دعواه التى حملت رقم 2505 لسنة 2012، أن إطلاق الرصاص على المواطنيين، كان بناء على تعليمات من مبارك والعادلى، وأن النيابة العامة قدمت كلا من مبارك والعادلى للمحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة، والتى أصدرت المحكمة حكمها بالمؤبد عليهما، وأحالت الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

عن admin

شاهد أيضاً

العمال ما بين الحقوق والواجبات

كتبت:هاجر فهمي لا يمثل عيد العمال مجرد عطلة رسمية وعلاوة دورية بقدر مايذكرنا بتاريخ نضال …