الرئيسية / أخبار عاجلة / الجيش المصري يدمر 4 انفاق على حدود غزة

الجيش المصري يدمر 4 انفاق على حدود غزة

القاهرة_من شادية الحصرى
تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش المصري الثاني الميداني بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين، من تدمير 4 انفاق على الشريط الحدودي بمدينة رفح، ليصبح اجمالي ما تم تدميره حتى الان 1845 فتحة نفق.

وذكرت مصادر سيادية مصرية أنه ووفق احدث الاحصائيات عن المضبوطات التي تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبطها عبر الانفاق وخلال عمليات التمشيط للشريط الحدودي ومداهمة المباني والمنازل المشتبه بها برفح منذ 25 يناير 2011 حتى الان، تمكن الجيش المصري من التعامل مع 20 قضية تهريب اسلحة وذخائر تم خلالها اعتقال 11 متهما، وضبط 25 قطعة سلاح، واكثر من 1500 طلقة ومقذوف ودانة “ار بي جي” وهاون وقنبلة يدوية.

ووأضافت المصادر أنه تم التعامل مع 19 قضية لتهريب المواد المخدرة عبر الحدود بأجمالي 355 كجم من جوهر الحشيش ونبات البانجو المخدر تم خلالها القبض على 12 متهما.

وفي مجال تهريب السلع التموينية المدعمة من الارز والسكر والدقيق وزيت الطعام بلغ اجمالي المضبوطات التي تم ضبطها الى أكثر من 90 طناّ، ووصلت قيمة السلع والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية من المواد غذائية والحبوب والمستلزمات المنزلية والمبيدات ومواد البناء والاجهزة الكهربائية وقطع الغيار 79 مليون و802 الف جنيه مصري خلال 639 قضية تم خلالها القبض على 91 متهما و382 سيارة و173 دراجة نارية و7 “لودر وكلارك” و3 عائمات للتهريب عن طريق البحر.

وفي مجال تهريب المنتجات البترولية المدعمة، قالت المصادر إنه تم ضبط 111 بيارة وقود منها 97 بيارة سولار و14 بيارة بنزين تقدر سعتها بـ 8 ملايين و393 الف لتر وصلت قيمتها التقديرية 523 مليون و13 الف و651 جنيه مصري.

وتابعت المصادر: تم ضبط 70 حالة تسلل وهجرة غير شرعية عبر الانفاق ووصل اجمالي المقبوض عليهم 260 متسللا من بينهم 60 مصريا و200 اجنبي، كما تم ضبط مبالغ مالية وعملات عربية واجنبية تقدر قيمتها بحوالي 4 ملايين جنيه مصري.

ونظرا لتطور الاساليب والوسائل التي تستخدم في حفر وبناء الانفاق داخل المنازل والمزارع المنتشرة على الشريط الحدودي برفح، فإن القوات المسلحة تواصل تدمير الانفاق ووضع استراتيجية متكاملة تكفل القضاء نهائيا عليها، من خلال اقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودي تم التصديق عليها خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الدفاع الوطني واجتماع المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي عقد في اعقاب الهجوم التفجيري الاخير بسيناء.

عن Shosho alhosary

شاهد أيضاً

هكذا استقبل أدباء مصر هزيمة المنتخب من روسيا

بقلم: محمد الجداوي تفاعل أدباء وكتاب ومثقفون مصريون مع هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الروسي …