الرئيسية / أخبار رياضية / “التوأم حسن” تاريخ طويل من الإنجازات.. والإيقافات

“التوأم حسن” تاريخ طويل من الإنجازات.. والإيقافات

تقرير_ شريف محمد:

تاريخ رائع من الإنجازات التى يفخر بها كل مصرى، سواء علي المستوي الكروي أو علي المستوي التدريبي، تميزا بالحماسة الشديدة وغيرتهما علي المكان الذي ينتمون إليه، أضا سواء كلاعبين أو كمدربين، ولكن في ظل إنجازاتهما الغير مسبوقة لم يخلوا سجلهما وبالتحديد “إبراهيم حسن” من نقاط سوداء كثيرة تمثلت في تعدد إيقافه بصفة شبه دائمة، بالطبع أتحدث عن ظاهرة الكرة المصرية “حسام وإبراهيم حسن”.

الجدل والسحر الأسود

تحدثت وسائل الإعلام منذ زمن بعيد وإلي الأن حول الجدل وإشكالية إيقاف الكابتن إبراهيم حسن منذ أن كان لاعبا وحتي وصوله لمقاعد الإدارة الفنية كمدرب وكمدير للكرة بصحبة تؤامه حسام حسن، وفيما يلي عرض مقتضب لتاريخ إبراهيم حسن مع الإيقافات.

البداية عندمغا كان لاعبًا وبالتحيد في عام ‏2001‏ وخلال لقاء منتخبى مصر والمغرب فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، اشتبك مع لاعبى المغرب بالقاهرة متهما إياهم بإستخدام السحر الأسود عقب التعادل فى هذه المباراة سلبيًا، وقرر محمود الجوهرى المدير الفنى للمنتخب وقتها الإطاحة بإبراهيم حسن وبتأمه لتضامنه معه من المنتخب.

إيقافات

ثم توالت الإيقافات بعدها ففي إحدي تدريبات الأهلي أواخر التسعينيات وقبل احتراف محمد عمارة في هانزا روستوك الألماني قام إبراهيم بركل الأخير بعد أن حاول استعراض مهارته عليه، وعليها أوقف “ثابت البطل” مدير الكرة الراحل إبراهيم حسن عن المشاركة في المباريات إضافة إلى تغريمه ماليا 5 آلاف جنيه خاصة أن إبراهيم تطاول عليه شخصيا.

فى عام 1996 حاول التوأمان الإعتداء على الحكم المغربي “عبدالرحيم العرجون” في بطولة النخبة العربية التي أقيمت بالسعودية بعد فوز الشباب على الأهلي بهدفين مقابل هدف، مما جعل الأهلى يتخذ الأهلي قرارا بإيقاف إبراهيم حسن بعد أن طرده العرجون فى المباراة، ومنعه من المشاركة في البطولة.

وفى المغرب عام 1997 وجه إبراهيم حسن إشارات بذيئة للجماهير المغربية فى لقاء المنتخب مع المغرب فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية ببوركينا فاسو‏,‏ بعد أن هتفت ضده الجماهير‏,‏ والتقطت الكاميرات التليفزيونية مشهدا لإبراهيم حسن وهو يتجه صوب الجماهير المغربية ويشير لهم بإشارات غير أخلاقية في تصرف غير مقبول‏ بالمرة,‏ وتعامل اتحاد الكرة بجدية مع الواقعة، فور إعلان الراحل “صالح سليم” رئيس النادي الأهلي وقتها إيقاف اللاعب‏,‏ حيث قرر منع إبراهيم حسن من اللعب دوليا.

التدريب

أما علي مستوي التدريب فبداية من استاد القاهرة فقد حوله إبراهيم حسن إلي ساحة قتال في مباراة الزمالك واتحاد الشرطة موسم 2014، وتعدى بالضرب على محمد إبراهيم مدرب الشرطة، وتحولت المشكلة إلى قسم الشرطة ، وتم منع إبراهيم حسن من حضور باقى المباريات حتى نهاية الموسم.

عندما كان إبراهيم حسن يتولي منصب مدير الكرة وحسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي، وفى أثناء مباراة الأخير مع شبيبة بجاية الجزائري في ملعب الأخير بكأس أندية شمال إفريقيا‏، اعتدى إبراهيم حسن علي الحكم الرابع الجزائري‏,‏ وتحدث أيضا عن إرهاب تعرض له فريقه من جماهير الجزائر‏,‏ وظهر حسام حسن في الصورة بعد العودة إلي القاهرة وإعلان المصري إقالتهما، إلي جانب إيقاف اتحاد شمال إفريقيا لإبراهيم حسن لمدة ‏5‏ أعوام كاملة عن ممارسة أى أمور لها علاقة بكرة القد سواء تدريبا أو إشرافا أو حتى إدارة.

لجنة المسابقات

وأخيرًا عندما قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة منذ يومين برئاسة عامر حسين، إيقاف إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري البورسعيدي ثماني مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه، وذلك عما بدر منه في مباراة طلائع الجيش الجيش الأخيرة بسبب أستيائه الشدسد هجومه على حكم المباراة.

فإلي متي سيصر التوأمين علي محو تاريخهما الناصع بتجوازاتهما المستمرة ضد زملائهم في الوسط الرياضي، سواء علي مستوي التحكيم أو اللاعبين أو المدربين، إلي متي سيظل مسلسل الأنهيار الأخلاقي والأدبي الصادر منهما تحت مظلة الحماس والخوف الشديدين علي مصلحة الفرق المنتمين لها.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

بالصور.. “عم ظاظا” يحول منزله إلى دار ضيافه بالمجان لمرضى 57357

كتبت-سارة سليمان عدسة-محمدالدين أحمد  “يوجد سكن واستراحة يومية مجانًا وبدون أي تبرعات لأطفال مستشفى 57357″، …

أضف تعليقاً