الرئيسية / أخبار الإقتصاد / التموين تدعو المحافظين لحظر الأقماح المحلية لمطاحن الدقيق الفاخر 72%

التموين تدعو المحافظين لحظر الأقماح المحلية لمطاحن الدقيق الفاخر 72%

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة بأنه تم مخاطبة المحافظين لتفعيل القرار الوزارى رقم 53 لسنة 2012 الخاص بحظر استخدام
الإقماح المحلية للمطاحن التى تنتج الدقيق الفاخر 72% والطباقى, وإتخاذ ما يلزم قانونا حيال المخالفين .

وأشار خلال اجتماع لجنة برامج القمح التموينى الجمعة إلى أن إجمالى الأرصدة والتعاقدات من القمح والذرة بلغ 03ر2 مليون طن تكفى حتى 29 يونيو القادم لافتا إلى أن الرصيد من الدقيق البلدى يقدر بنحو 28064 طنا حاليا يبلغ الكفاية منه 3 أيام بعد تسليم المخابز والمستودعات حصة مقدمة تكفى لمدة ثلاثة أيام .

وأضاف عوده أنه تم مخاطبة جميع المحافظين على مستوى الجمهورية بتشكيل لجنة عليا للتسويق فى كل محافظة برئاسة المحافظ للعمل على تذليل كافة عقبات التوريد موضحا أنه سيتم التأكيد على ذلك فى إجتماع مجلس المحافظين القادم .

من جانبهم .. أكد أعضاء لجنة البرامج على أهمية المحافظة على سلامة المخزون سواء من القمح المستورد أو المحلى والذرة وأوصوا بإستكمال التجهيزات لإستقبال القمح المحلى موسم 2013 بالصوامع والشون المجهزة بكافة المحافظات خاصة وان بشائر المحصول قد بدأت تورد ببعض محافظات مصر العليا من قمح شرق العوينات وتوشكى .

وطالبوا بضرورة قيام الجهات المسوقة بإنشاء نقاط لتجميع القمح بالقرب من أماكن زراعته تخفيفا على المزارعين فى تسليم اقماحهم وخفضا لنفقات النقل التى يتحملونها عن المسافات البعيدة وعلى سرعة فرز كميات القمح المستلمة من المزارعين وسداد ثمن القمح لهم فور التوريد .

Louisiana is estimated to pull down a maximum of $175 million if it gets one of the grants, but its proposal www.essay4today.com/ rings in at $314 million

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …

أضف تعليقاً