الرئيسية / تحقيقات / التلفزيون الإسرائيلى يعد تقريرًا عن السياحة فى سيناء .. وتزعم : أهم منتجع سياحى بالشرق الأوسط خالى من السياح .. وإيلات أصبحت مقصدا بدلا من طابا

التلفزيون الإسرائيلى يعد تقريرًا عن السياحة فى سيناء .. وتزعم : أهم منتجع سياحى بالشرق الأوسط خالى من السياح .. وإيلات أصبحت مقصدا بدلا من طابا

كتبت:هاجر فهمي

نشرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى تقريرًا مصورًا من سيناء عن الوضع السياحى بها، وزعمت القناة أن شبه الجزيرة التى تعد من أهم المناطق السياحية فى الشرق الأوسط خالية من السياح.

وأضافت القناة فى تقريرها التلفزيونى الذى حمل عنوان ” الخروج من مصر .. سيناء خالية من السياح”، وأن المناطق السياحية التى كانت تعج بالسياح من جميع أنحاء العالم أصبحت لا يتردد عليها سوى عرب إسرائيل أو الروس أو الأوكرانيين، حسبما ذكر التقرير.

وزعمت القناة فى تقريرها أن قوات الأمن حلت محل السياح فى سيناء، ونقلت عن شخص سيناوى يدعى “محمد”، ويعمل سائق تحدث باللغة العبرية للقناة قائلا : “قوات الأمن تمنع السياح من دخول سيناء ..لكننى أوجه رسالة لهم من فضلكم فلتأتوا إلى سيناء”.

وواصلت القناة مزاعمها، أن حجرات فنادق طابا المطلة على البحر الأحمر، أصبحت لا يتردد عليها أحد منذ عدة شهور، بسبب الهجمات الإرهابية والحملات الأمنية التى تقوم بها قوات الأمن المصرية.

وادعت القناة أن الأوضاع الأمنية فى سيناء أدت بطبيعة الحال إلى فرار السياح إلى الأردن وتركيا وإيلات الإسرائيلية، فى حين كان يمثل قطاع السياحة مصدرًا أساسيا للدخل القومى المصرى خلال فترة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

واختتمت القناة تقريرها بلقائها سائح إسرائيلى من عرب 48 من مدينة “أم الفحم” قوله أنه رغم الأوضاع الصعبة التى تعيشها مصر، والأوضاع الأمنية فى سيناء إلا أن سيناء ستظل مقصدا للسياح الإسرائيليين.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

جيل يعلم جيل

كتبت/هاجر فهمي حتى تبدع العقول المصرية فى وطنها ولا تسافر بحثا عن فرصة للتألق والابتكار …