الرئيسية / أخبار الإقتصاد / التعليم العالى تبحث عن آلية توافقية لانتخاب رئيس ونائب “طلاب مصر”

التعليم العالى تبحث عن آلية توافقية لانتخاب رئيس ونائب “طلاب مصر”

صرح الدكتور أيمن الغايش مستشار وزير التعليم العالي للتنمية البشرية أنه تم عقد اجتماع الأربعاء بمقر وزارة التعليم العالي حضره 47 طالباً من رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية لمناقشة إمكانية التوافق حول آلية انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر.

وأشار مستشار الوزير- في بيان الخميس- إلى الحرص على إيجاد آلية للانتخاب سواء بطريقة ( بالأغلبية المطلقة أو50%+1) تحقق التوافق بين الطلاب ليكون اتحاد الطلاب المنتخب ممثلاً ومدعوماً من جميع أعضائه.

وفى نهاية اللقاء ، قرر المجتمعون جميعاً أنهم سيبدأون باستشارة مجلس الدولة لمعرفة تصور عن الوقت المتوقع حتى يصل رد لوزارة التعليم العالي عن هذه الفتوى وفى حال تأكدهم بأن هذا الوقت سيطول ،فإنهم سيعاودون مرة أخرى الاجتماع لمحاولة التوافق على إحدى الآليتين وذلك قبل الوقت الذي حدده البيان السابق الصادر عن الوزارة .

وقد دارت المناقشات بين الطلاب فى جو ديمقراطي اتسم باحترام الآراء بين الجميع ودشن الطلاب صفحة على الفيس بوك ليتواصلوا من خلالها .

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات”اتحاد طلاب مصر” قد قررت إيقاف الانتخابات حتى يفصل المستشار القانوني لوزير التعليم في آلية الانتخابات والمختلف عليها نظرا لعدم حسم اللائحة الطلابية الجديدة لها.

Mcdonnell, a political science professor at the university of california, santa barbara, research paper writers and the immediate past president of the american educational research association

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …

أضف تعليقاً