الرئيسية / أخبار رياضية / التصفيات المزدوجة: العراق يمنح تايلاند بطاقة التأهل

التصفيات المزدوجة: العراق يمنح تايلاند بطاقة التأهل

تعرضت آمال منتخب العراق في بلوغ كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1986 لضربة كبيرة اثر تعادله مع تايلاند 2-2 الخميس، في العاصمة الإيرانية طهران في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من المجموعة السادسة، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

 

وحسمت تايلاند صدارة المجموعة وبالتالي التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال ونهائيات كأس آسيا، رافعة رصيدها إلى 14 نقطة من 6 مباريات مقابل 9 للعراق، و7 لفيتنام الفائزة على تايوان الخميس 4-1.

 

ويلتقي العراق الثلاثاء المقبل مع فيتنام في طهران ايضًا ضمن الجولة الأخيرة في مواجهة حاسمة على المركز الثاني.

 

على ملعب باص في طهران انهى المنتخب التايلاندي الشوط الأول متقدمًا بواسطة مونغكول ثوساكراي (39).

 

وفي الشوط الثاني، عاد المنتخب العراقي إلى اجواء المباراة بإدراكه التعادل بواسطة مهدي كامل (66)، قبل أن يضع اديساك كرايسون منتخبه التايلاندي في المقدمة مرة ثانية (86).

 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عادل علي عدنان النتيجة للعراق.

 

يذكر أن العراق استهل مشواره في تصفيات المجموعة التي كانت تضم اندونيسيا قبل قرار تجميدها من قبل فيفا، بفوز على الصين تايبيه 5-1 قبل أن يتعادل امام تايلاند 2-2 ذهابًا ثم جدد التعادل لكن بنتيجة 1-1مع فيتنام قبل أن يفوز على الصين تايبيه 2-صفر ايابًا.

 

وفي المباراة الثانية، حافظ منتخب فيتنام على آماله في المنافسة على المركز الثاني بعد فوزه على الصين تايبيه 4-1 على استاد ماي دينه في هانوي.

 

وتقدم منتخب الصين تايبيه بهدف وو تشون تشينغ (7)، قبل أن ترد فيتنام برباعية عن طريق لي كونغ فينه (8 و90+1) ونغيون فان توان (29 و42).

 

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

 

أما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبًا.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

افتتاح ملعب مركز شباب مرصفا الجديد الجمعة المقبله في حضور نخبة من نجوم الرياضة

يستعد مركز شباب مرصفا لاحتضان احتفالية كبري بمناسبة افتتاح الملعب الكبير بالمركز ‘ في حضور …

اترك تعليقاً