الرئيسية / أخبار رياضية / “التشامبيونزليج في الخمسينة” البايرن والريال.. في مواجهة المعلم لتلميذه “إما العودة والثأر أوالصدارة والتأكيد”.

“التشامبيونزليج في الخمسينة” البايرن والريال.. في مواجهة المعلم لتلميذه “إما العودة والثأر أوالصدارة والتأكيد”.

تقرير: شريف محمد.

المواجهة:

علي واحدة من أخطر وأروع الملاعب الألمانية علي الإطلاق “الأليانز أرينا” يلتقي غداً العملاق البافاري “بايرن ميونخ” بطل العاصمة الإسبانية وحامل اللقب “ريال مدريد” وجهاً لوجه في ذهاب الدور ربع النهائي لأعرق الكؤوس الأوروبية “التشامبيونزليج”.

اللقاء الأخير:

مواجهة البايرن للريال ليست هي الأولي من نوعها في مثل هذه البطولات ولكن عادة ماتتكرر في نسخ سابقة من نفس البطولة، لعل أبرزها وأقربها قبل ثلاث سنوات من الأن وتحديداً في موسم 2013 / 2014، وقتها تم إقصاء العملاق البافاري علي يد الميرينجي بخمسة أهداف للاشئ، بواقع هدف في مباراة الذهاب بإسبانيا وأربعة أهداف في مباراة العودة باألمانيا، وقتها تألق الثلاثي “رونالدو، بنزيمة وجاريث بيل” في منح الريال التفوق الكاسح علي البايرن.

أنشيلوتي Vs زيدان:

ولعل من حسن الطالع للبافاريين وسوئه للميرنجيين بأن قائد الريال في هذه الملحمة هو المدير الفني المخضرم الحالي “كارلو أنشيلوتي”، فأنشيلوتي يعرف كيف يلاقي فريقه السابق ويعرف كيفية إيقاف مفاتيح لعبه، سخونة هذه المواجهة تكمن أيضاً في كون “زين الدين زيدان” هو التلميذ النجيب لأنشيلوتي، فزيدان كان من ضمن أفراد الجهاز الفني للإيطالي المخضرم وقت أن ألحق الريال الهزيمة الأخيرة في مواجهة الفريقين بقيادته آن ذاك.

لاعبي الريال:

يمتلك ريال مدريد بين صفوفه العديد والعديد من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات الخاصة والتي سيعتمد عليها حتماً زيدان لحسم تلك الموقعة أمثال قلب مدريد النابض “سيرجيو راموس”، مارسيلو، كروس، مودريتش، فاسكيز، موراتا، أسيكو بجانب بيبي والحارس المخضرم كيلور نافاس. 

لاعبي البايرن:

أما بالنسبة للعملاق البافاري فحدث ولاحرج فهو من يمتلك أعظم جناحين عرفهم النادي البافاري “أريين روبن و فرانك ريبيري” بجانب الهداف البولندي “روبرت ليفاندوفسكي”، توماس مولر، ألابا، فيدال، جيروم بواتينج، فيليب لام بجانب أحسن مدافع في ألمانيا الموسم الماضي ماتس هوملز والحارس الأول عالمياً مانويل نوير.

كل هذه الأسماء بالتأكيد ستمنح الكثير من المتعة والإمتاع لكل من سيتابع لقاء العملاقين “الإسباني والألماني”، فهل سينجح البافاري لكسر حاجز الرقم ثمانية -عدد مرات فوزه علي الريال بدوري أبطال أوروبا-، أم سيحقق ريال مدريد مدريد رقماً من الصعب تكراره وهو الرقم 12-متجاوزاً الرقم 11 عدد مرات فوزه علي البايرن بدوري الأبطال- هذا باتأكيد ماسنعرفه بعد دقات الحادية عشر من مساء غداً الأربعاء.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

هاني شاكر يشعل مكتبة الاسكندرية بأغانية

كتب : معاذ عمرو  تصوير :احمد حيدر احيا أمس امير الغناء العربي الفنان الكبير “هاني …

اترك تعليقاً