الرئيسية / أخبار المحافظات / التحقيق لواضعي امتحان الإنجليزية لوصف «السيسي» بـ«الأسد»

التحقيق لواضعي امتحان الإنجليزية لوصف «السيسي» بـ«الأسد»

كتبت- نورا طاهر:

إحالة اللجنة التي وضعت امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي بإدارة غرب المنصورة للتحقيق، بسبب إحتوائه على تلميحات وإسقاطات سياسية، للرئيس عبد الفتاح السيسي و جماعة الإخوان المسلمين.

قرر محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أمس إجراء التحقيق بعد التأكد من قراءة ورقة الأسئلة والتي تتضمن التلميح إلي مصطلح “خروف” كإشارة إلى جماعة الإخوان بينما نسب مصطلح “الأسد” إلى السيسي.

انتشرت ورقة الأسئلة من خلال نشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي، كالنار في الهشم، بعد أن أثار غضب عدد من المواطنين لإقحام السياسة في التعليم، إلا أن تحذيرات الوزارة قبل إجراء الإمتحانات ضرب به عرض الحائط، بالإسقاط السياسي علي جماعة “الإخوان المسلمين”.

وجاء سؤال القطعة بالامتحان كالتالي: “كان هناك خروف كبير يريد أن يصبح الجميع خرفانا مثله وحينما فشل في ذلك أطلق غضبه على الشعب الذي كان يلقبه بالخروف.. وكان يهاجم أي شخص يناديه باسمه، ما دفع التناس للتجمع والطلب من الأسد أن يحميهم من خطر هذا الخروف.. فقام الأسد بوضع الخرفان في أقفاص بحديقة الحيوان، ولكن بعضهم هرب إلى مزارع أخرى للاختباء، فما الذي أغضب الخروف الكبير؟، وكيف حمى الأسد الناس من مخاطر الخروف؟”.

يذكر أن الإدارة التعليمية في الدقهلية شهدت العام الماضي واقعة مماثلة، متجاهلة العام الحالي أيضًا التصريحات الصحفية، للدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بوجود تعليمات واضحة بالإبتعاد عن السياسة وعدم إقحامها بالعملية التعليمية.

عن nora taher

شاهد أيضاً

قريباً …حفل ضخم لـ نجمة عالمية في مصر من تنظيم “السقا جروب”

أحمدعبدالنبي  أعلنت شركة السقا جروب لتنظيم الحفلات عبر صفحتها الرسمية على الموقع الإلكتروني فيسبوك، تصميم …