الرئيسية / أخبار سياسية / البرادعي:الإنقاذ سيساند النظام حال وجود وزارة ونائب عام وقانون انتخابات

البرادعي:الإنقاذ سيساند النظام حال وجود وزارة ونائب عام وقانون انتخابات

قال الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني “إن الجبهة تطرح التحرك مع النظام , بالمشاركة في الانتخابات حال وجود حكومة محايدة لديها الكفاءة والمصداقية والقدرة لتشرف على الانتخابات, ونائب عام محايد ومستقل ويعيد الاحترام والتقدير إلى المنصب , ولجنة لإعداد قانون جديد للانتخابات تراجع تقسيم الدوائر الانتخابية” .

وأضاف البرادعي خلال كلمته في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي الاثنين ” هذا ما أكدته في حديثي مع ممثلي النظام من أجل مصر التي نريد أن نراها في وضع أفضل”.. لافتا إلى ما قاله الرئيس محمد مرسي حول خطة لحكومة ونائب عام جديد, وأنه في حالة إعلان ذلك , والبدء في إعداد قانون انتخابات جديد فسيبدأ الحوار بهدف تعديل الدستور, وتحقيق حرية التعبير والعقيدة واستقلال السلطة القضائية.

وتابع :”الدستور الذي لا يمكن أن يمثل مصر الثورة لا يتفق مع القيم الإنسانية والأسس الديمقراطية” .. مطالبا بتشكيل لجنة للعدالة الانتقالية , والجنائية والمصالحة الوطنية وفق قواعد ومعايير واضحة, وقواعد للحوار.

وأضاف البرادعي قائلا:”نحن في انتظار أن يدرك الرئيس أنه بدون المصالحة والمشاركة الوطنية فالوقت ليس في صالحه ولا في صالح مصر, ومستعدون دائما للعمل من أجل مصر معه هو وغيره”- حسب قوله.

وقال “إن العدالة الاجتماعية جزء أساسي من ثورة 25 يناير التي قامت للحرية والعدالة الاجتماعية , والثورة انحرفت واختطفت ونعاني اليوم من ذلك, وندفع ثمنا باهظا جراء سياسات الحكم بانقسام مجتمعي حاد , وفصل مصر إلى قسمين مجتمع يطلق عليه إسلامي وآخر يطلق عليه مدني, وهذا أمر مزر- حسب تعبيره .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ديلي ميل: “ترامب” يفتح النار علي الصحافة الأمريكية

ترجمة: رضوى مجدي وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، انتقاده للصحافة السياسية الأمريكية المضللة من خلال موقع …