الرئيسية / أخبار سياسية / الببلاوى يستقبل السفير الفرنسى لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

الببلاوى يستقبل السفير الفرنسى لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

كتب _ أحمد عبدالنبى

استقبل الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الاربعاء نيكولا جاليه سفير فرنسا في القاهرة، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات المصرية الفرنسية في كافة المجالات، وتطويرها بما يحقق مصلحة الشعبين خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الدكتور الببلاوى خلال المقابلة ما تقوم به الدولة من جهود على صعيد تحقيق الاستقرار الأمني ومكافحة أعمال العنف، بالإضافة إلى التزام مصر بتطبيق خارطة الطريق، وما تقوم به من تحضيرات لإنجاح عملية الاستفتاء على الدستور يومي 14 و 15 يناير الجاري.

وردا على استفسارات السفير الفرنسي، تطرق رئيس الوزراء إلى أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة وسبل تحسين مؤشراته من خلال حزمتين تحفيزيتين له، بما يسهم في رفع المستوى المعيشي للمواطنين وتكريس العدالة الإجتماعية خاصة في المناطق الأشد فقرا والمهمشة ومن خلال تنفيذ مشروعات البنية الأساسية. كما أشار الدكتور الببلاوى إلى قيامه أول أمس بتدشين مشروع تنمية قناة السويس معددا الفوائد التي ستعود منه على الاقتصاد المصري.

وقد بحث الجانبان وضع الاستثمارات الفرنسية في مصر وإمكانات تعزيزها على المدى المنظور, وما تحقق من تقدم على صعيد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور…وقفة احتجاجية لـ”نقابة المحامين” تضامنًا مع القدس

تصوير: محمدالدين نظمت لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأحد، أمام النقابة …