الرئيسية / أخبار عاجلة / الانسان هو سيد الفكر و القرار

الانسان هو سيد الفكر و القرار

كتب : أحمد غنيم

……
تقول خبيره التنميه البشريه “حنان نجم ” الإنسان هو سيد الفكر وأفضل الكائنات وهو الذي يصنع ويشكل ظروف بيئته يفشل معظم الناس لا بسبب افتقارهم للتعليم او للصفات الشخصية العظيمة ولكن بسبب عدم وجود التصميم الدؤوب وانعدام الإرادة والشجاعة.

…..

توضح “نجم ” أن البعض لديهم الظروف خاصة المأساوية مثل الإفلاس ، الطلاق ، الوفاة، والركود الاقتصادي . ولكن عندما يبدأ المخ بتفسير وخلق قصة عن الحالة التي يمر بها الإنسان عندئذ تتولد مشاعر الحزن والاكتئاب والإحباط والضيق والقلق كل هذه المشاعر التي تنجم عن القصة التي خلقها المخ هي مايتغلب على الإنسان وليس حقيقة الحدث نفسه.

……
و تشرح “نجم “عادتآ اكثر مانخاف القيام به هو اكثر مانحتاج ان نفعله قد يكون الخوف من النتائج التي نجهلها هو مايمنعنا من تنفيذ ما يجب أن نفعله لذلك عليك أن تنظر إلى ماهية أسوأ الاحتمالات لما يمكن ان يحدث ، فكر فيها ثم تقبلها وبعد ذلك نفذ ما يجب عليك ان تقوم به هو أن تضع هذه العبارة أمام عينيك دائما :” الشيء الذي تخاف ان نفعله هو في الحقيقة اكثر شيء نحن بحاجة إلى أن نقوم بعمله فعلا”.

.….
لذلك تنصح “نجم ” لا توهم نفسك بأنك قليل الحظ ، فالحظ هو شيء تصنعه بنفسك، وكل رحلة في الحياة تبدأ وتنتهي في مكان وزمان ما و التحدي الفعلي في الحياة هو أن تسعى للحصول على أشياء اكثر مما تعتقد أن بامكانك الحصول عليه اساسا النجاح هو شيء تجذبه اليك وليس شيئا تلهث وراؤه.

…..

و أكدت “نجم” عليك ان تعرف ان وراء كل نجاح قد يأتي فشل ، لذلك يجب ان تكون مستعدا للنهوض مرة أخرى بدلا من ان تستسلم، وأن لا تخاف من مواجهة الفشل ، ولا تعود نفسك ان تتمنى فقط الحصول على الأشياء السهلة.
ماذا تنتظر اذا ؟ عليك ان تواجه مخاوفك الان وكن واضحا أمام نفسك ففي الوضوح تكون القوة. اعرف نفسك جيدا ولا تدع الخوف يسيطر عليك ويشل قدراتك على التفكير والتخطيط والتنفيذ للوصول إلى ما تريد.

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

«مرتضى منصور» يصرف مكفأة شهر لجميع أعضاء النادي الأبيض

عدسة : محمدالدين أحمد   عقد المستشار ورئيس نادي الزمالك، مرتضى منصو، مؤتمرا صحفيا مساء …

أضف تعليقاً