الرئيسية / حوارات / الاطباء يلاعبون الصحة بالاستقالات الجماعية

الاطباء يلاعبون الصحة بالاستقالات الجماعية

اميره عبد الهادى
أكد الدكتور إيهاب طاهر أمين صندوق نقابة الأطباء بالقاهرة وعضو اللجنة العامة لاضراب الأطباء أن الأطباء سوف يتقدمون بالاستقالات الجماعية التي يتم جمعها من الأطباء علي مستوي الجمهورية عقب إجازة عيد الأضحي المبارك.

وقال طاهر في تصريحات خاصة لـ الأهرام المسائي إن حملة الاستقالات الجماعية أطلقت الأسبوع قبل الماضي وبدأت حملة الاستقالات المسببة من الأطباء الراغبين في الاستقالة من الوزارة احتجاجا علي تجاهل الحكومة للاطباء مع دخول اضراب الاطباء الجزئي المفتوح الاسبوع الرابع دون استجابة.
وأوضح أن الاستقالات يتم تجميعها بشكل هرمي بمعني ان يتم تجميعها في المستشفي ثم في كل مركز ثم كل محافظة, ويتم تجميعها في اللجنة العامة لاضراب الاطباء.
ورفض طاهر الافصاح عن عدد الاستقالات التي تم جمعها حتي الآن قائلا: لا يمكن الكشف عن الأرقام لأننا مازالنا في مرحلة التجميع ولا يمكن توقع مدي استجابة الاطباء لهذه الحملة وهل هي استجابة قوية أم متوسطة.
واشار إلي أن الاستقالات الجماعية لن يتم تقديمها إلا عند الوصول إلي15 ألف استقالة بحد أدني أي ثلث العاملين في مستشفيات الصحة, موضحا أنه سيتم تقديمها في مسيرة من نقابة الأطباء إلي وزارة الصحة.
واكد أن وزارة الصحة لا يمكنها قبول هذه الاستقالات إلا بعد التحقيق فيها, مشيرا إلي أن هناك فريقا يضم نحو30 مستشارا يتابع اولا بأول جميع الاجراءات التي تتعلق بالحملة.
من ناحيته أكد الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء وعضو اللجنة العامة لاضراب الاطباء ان استجابة لحملة الاستقالات الجماعية المسببة جيدة, مشيرا إلي نجاح الحملة وخاصة في محافظات مثل الأقصر وسوهاج والدقهلية والإسكندرية وبورسعيد. وشدد علي أن الأطباء لا يمكنهم التراجع عن مطالبهم أو انهاء اضرابهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في زيادة ميزانية الصحة واقرار كادر خاص وتوفير تأمين حقيقي للمستشفيات.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

إيناس عز الدين لـ”زوووم نيوز” : شعرت بالغيرة من أبطال “جراند أوتيل” ولايوجد مقارنة بين تامر حسني والأسطورة( حوار )

حوار: سارة سليمان  تصوير: مصطفى مسعد، محمد الدين  دخلت عالم الفن منذ الصغر، فكان لها حظ …