الرئيسية / أخبار عاجلة / الاحتفال بمرور 25 عام علي البعثة المصرية الفرنسية في معبد الرامسيوم بالاقصر

الاحتفال بمرور 25 عام علي البعثة المصرية الفرنسية في معبد الرامسيوم بالاقصر

 

 

كتبت : نهاد عادل

زار د. خالد العناني وزير الآثار و السفير اندريه بارون سفير فرنسا في القاهرة اليوم الجمعة منطقة البر الغربي بالأقصر، رافقهما في الزيارة كلا من محمد بدر محافظ الاقصر ووفد فرنسي من علماء الاثار والثقافة وعدد من قيادات وزارة الآثار من بينهم د. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية ود. هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الآثار و د. مصطفى وزيري مدير عام آثار الأقصر.
كما حرص د. العناني علي زيارة مقبرة توت عنخ امون لاحياء الذكري ال 94 لاكتشاف مقبرته علي يد عالم الاثار البريطاني هيوارد كارتر عام 1922. وزار كذلك مقبرة سيتي الأول بعد 4 ايام من افتتاحها من جديد للزيارة.
و صرح د. العناني انه منذ افتتاح مقبرتي نفرتاري بوادي الملكات و سيتي الاول بوادي الملوك في الاول من فبراير الحالي زار مقبرة نفرتاري 38 فرد كما زار مقبرة سيتي الاول 43 زائر، معربا عن سعادته بعدد الزائرين كبداية جديدة ومؤكدا ان الايام القادمة سوف تشهد تزايد كبير في حركة السياحة الوافدة إليهما.
و في كلمتة خلال مراسم الاحتفال بمرور 25 عام علي البعثة المصرية الفرنسية في معبد الرامسيوم بالاقصر اعرب الوزير عن سعادته بعودته مرة اخري الي الاقصر في اقل من يومين و ذلك للمشاركة في احتفال المحافظة بعيدها القومي و الاحتفال بمرور 94 عام علي اكتشاف مقبرة توت عنخ امون.

عن Nehad Adel

شاهد أيضاً

«مرتضى منصور» يصرف مكفأة شهر لجميع أعضاء النادي الأبيض

عدسة : محمدالدين أحمد   عقد المستشار ورئيس نادي الزمالك، مرتضى منصو، مؤتمرا صحفيا مساء …

أضف تعليقاً