الرئيسية / أخبار عالمية / الاتحاد الإفريقي يؤكد على استعادة النظام الدستوري بأفريقيا الوسطى

الاتحاد الإفريقي يؤكد على استعادة النظام الدستوري بأفريقيا الوسطى

أكد الاتحاد الافريقي عزمه الاسهام في استعادة النظام الدستوري في جمهورية افريقيا الوسطى وتطبيق اتفاقيات ليبرفيل الموقعة في يناير الماضي لحل الأزمة في البلاد.

ورحبت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما في بيان أصدرته بأديس أبابا بادانة المجتمع الدولي بالاجماع لاقتحام تحالف “سيليكا” المتمرد للعاصمة بانجي والاستيلاء على السلطة بالمخالفة لاتفاقيات ليبرفيل الموقعة في 11 يناير الماضي برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي.

وأكدت زوما رفض الاتحاد الافريقي للاستيلاء غير القانوني على السلطة من جانب تحالف “سيليكا” المتمرد ولكل الاجراءات التي اتخذها التحالف المتمرد منذ اقتحامه العاصمة بانجي.

كما أكدت عزم الاتحاد العمل باتجاه استعادة النظام الدستوري والتقيد الكامل بكل بنود اتفاقات ليبرفيل، مشيرة الى أن المفوضية طلبت رسميا من كل الدول الأعضاء بالاتحاد الافريقي وشركاء الاتحاد، دعم التطبيق الصارم لكل القرارات التي اتخذها مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي والتي تهدف الى استعادة الشرعية في جمهورية افريقيا الوسطى.

وشددت على أهمية أن يستمر المجتمع الدولي في المشاركة بنشاط وإظهار الحزم الصارم في مواجهة التصرفات غير المقبولة من تحالف “سيليكا” المتمرد.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

تركيا: أردوغان من جديد رئيسا لحزب العدالة والتنمية بعد التعديلات الدستورية

سيصبح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من جديد رئيسًا لحزب العدالة والتنمية    الأحد، منفذا …