الرئيسية / أخبار الجامعات / الإمام الأكبر يكرَّم الطلاب الأيتام المتفوقين بالمعاهد الأزهرية

الإمام الأكبر يكرَّم الطلاب الأيتام المتفوقين بالمعاهد الأزهرية

نظمت الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، برعايةٍ كريمةٍ من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتعاون مع جمعية الأورمان بالقاهرة، حفلَ تكريم الطلاب والطالبات الأيتام بالأزهر، وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الخميس.

حيث تمَّ تكريم 165 طالبًا وطالبةً بمكافأة مالية لكل فرد 1000جنيه، ويعدّ الحفل ختامًا لرعاية اجتماعية ونفسية وتربوية لهؤلاء الطلاب بمعرفة متخصصين ومهنيين بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف طوال العام .

وفى كلمته في الاحتفالية أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر أن الأزهر الشريف يولي الطلاب المتفوقين رعاية فائقة، وخاصة حفظة القران الكريم، وعلى رأسهم الطلاب الأيتام، وأوضح الإمام الأكبر أن تعاون الأزهر الشريف مع مؤسسات المجتمع المدني الجادة مثل جمعية الأورمان من خلال تكريم المتفوقين من الطلاب الأيتام الدارسين بالأزهر الشريف يأتي ضمن جهود الأزهر الشريف لمد أواصر التعاون مع هذه المنظمات الجادة لخدمة مصر.

وفى كلمته أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان على أن تكريم المتفوقين من أبناء الأزهر الشريف الأيتام حفظة القران الكريم رسالة إنسانية تحرص عليها جمعية الأورمان للعام الرابع على التوالي.

وأضاف أن دور الأزهر الرائد في تخريج قادة الوطن دورٌ لابد لكل الجهات أن تسانده، وأن تكريم المتفوقين من الأيتام هو رسالة إلى مجتمعنا بأن شريحة اليتيم محل تقدير ورعاية من جهات كثيرة.

حضر الاحتفال فضيلة الشيخ / عبد التواب قطب، وكيل الأزهر، وفضيلة الشيخ / حداد عبد العال أحمد، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي يُطلق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات تطوير التعليم العالي في مصر..

كتب : علي طلعت خالد القاهرة – دعى مكتب برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+، …