الرئيسية / أخبار الجامعات / الإتحاد الأوروبي يُطلق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات تطوير التعليم العالي في مصر..

الإتحاد الأوروبي يُطلق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات تطوير التعليم العالي في مصر..

كتب : علي طلعت خالد

القاهرة – دعى مكتب برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+، رؤساء الجامعات المصرية ونواب رؤساء الدراسات العليا والبحوث وممثلي الدول أعضاء الإتحاد الأوروبي في مصر إلى اليوم التعريفي الثالث ببرنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+، وذلك بالتعاون مع الهيئة التنفيذية للتعليم، الوسائل السمعية و البصرية و الثقافة و مفوضية الإتحاد الأوروبي للقاهرة لحضور اليوم السنوي الثالث للتعريف ببرنامج Erasmus+ و الذي سوف يعقد يومي 7-8 نوفمبر 2016 بمبنى النادي الإجتماعي، كلية الهندسة، جامعة القاهرة.
يعد هذا الحدث فرصة للإعلان عن إطلاق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات المشروعات لكافة محاور العمل الخاصة بالبرنامج والممول من قبل الإتحاد الأوروبي تحت مسمى ايراسموس+ (+Erasmus).
خلال اليوم الأول، سيتم التركيز على محور العمل الثاني من البرنامج و المعني ببناء القدرات لمؤسسات التعليم العالي، كما سيتم عرض كافة إنجازات المشروعات الممنوحة للجامعات المصرية و التي يبلغ عددها 18 مشروعاً تم تمويلهم خلال الندائين السابقين للبرنامج، و ذلك من خلال معرض تفاعلي يتم إقامته على هامش المؤتمر في اليوم الأول.
سيتم التركيز في اليوم الثاني على برامج محور العمل الأول للبرنامج و المعنية بالحراك الفردي و إنشاء درجات ماجستير مشتركة. تشارك في فعاليات هذا اليوم، كبرى الجهات و المؤسسات المانحة الأخرى العاملة في جمهورية مصر العربية و ذلك لعرض كافة الفرص المتاحة للطلبة المصريين للدراسة في أوروبا.
يفتتح المؤتمر السيد الأستاذ الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد رينولد برندر، القائم بأعمال رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي للقاهرة. تم دعوة كافة رؤساء الجامعات، نواب رؤساء الجامعات المصرية، نقاط إتصال الجامعات المصرية، مجموعة خبراء تطوير التعليم العالي المصرية، السادة أعضاء هيئة التدريس و الطلبة من كافة الجامعات المصرية.
يتعاون مكتب برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+ مع مفوضية الإتحاد الأوروبي بالقاهرة لعرض نبذة عن برنامج الإتحاد الأوروبي للبحث العلمي Horizon2020 و كذلك دعوة كبار الجهات الممولة للمنح الدراسية على كافة مستويات التعليم العالي.
يسعى برنامج ايراسموس + (+Erasmus) إلى تعزيز فرص التعاون من خلال مشاريع طويلة الأمد وذلك من خلال: دعم إقامة شراكات بين مؤسسات التعليم العالي والحراك وتبادل بين الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، وبناءاً على إنجازات أكثر من 25 عاماً من التعاون الأوروبي في مجالات التعليم والتدريب والشباب.

9b80eec6e5e9c62a41b77f1937ebef0c

عن zienab hassan

شاهد أيضاً

ندوة بكلميم لمقاربة موضوع التراث الثقافي اللامادي بواد نون ومدى تثمينه في أفق تصنيفه

  تشهد مدينة كلميم بوابة الصحراء ابتداء من 22 يوليوز 2018 وإلى غاية 28 منه …

اترك تعليقاً