الرئيسية / أخبار رياضية / الأولمبية القطرية تطلق مبادرة “أنقذ الحلم”

الأولمبية القطرية تطلق مبادرة “أنقذ الحلم”

محمد الشناوى

أطلقت اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي يوم الإثنين مبادرة “أنقذ الحلم” التي صُمِّمت خصيصاً لحماية النزاهة في الرياضة وتعزيز الإيمان العميق بقيمتها، وذلك تزامناً مع افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للأمن الرياضي.

حضر حفل إطلاق المشروع المشترك بين اللجنة الأولمبية والمركز الدولي بالشراكة مع النجم العالمي الإيطالي ديل بييرو، الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة، والشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة “Ooredoo”، والشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية، والسيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة التنظيمية العليا لملف قطر 2022، والسيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي.

وبدأ الحفل بصورة مُبهرة وجذّابة، حيث تمّ عرض فيديو دعائي لمبادرة “أنقذ الحلم” من خلال أصوات أطفال تأمل أن تُحقِّق حلمها الرياضي في بيئة آمنة ونظيفة.

وأكَّد الشيخ سعود أن إطلاق مبادرة “أنقذ الحلم” تعدّ أحد أهم ثمار التعاون بين اللجنة الأولمبية والمركز الدولي للأمن الرياضي والتي تهتمّ أساساً بإصلاح المنظومة الرياضية لدى الطفولة وترسيخ مفاهيم رياضية عديدة تكون كفيلة بإحداث نقلة نوعية في مجال الرياضة.

وشدَّد الشيخ سعود، في كلمته خلال الحفل، على دور الرياضة في إرساء مفاهيم النزاهة وصنع مجتمع رياضي خالٍ من الجرائم، لافتاً إلى أن مبادرة “أنقذ الحلم” تهدف في الأساس إلى زرع ثقافة رياضية خالية من الجريمة بصورة كبيرة.

واختتم الحفل بتكريم العدَّاء الإسباني إيفان فرنانديز كونه من الرياضيين الأكثر نزاهة في العالم، بعدما دفع العدَّاء الكيني الذي كان يتقدّمه في إحدى السباقات، وكان الثاني قد توقّف ظناً منه أنه وصل إلى خط النهاية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“كرة اليد في الخمسينة” عفواً الـكان2017.. وحتي لاننسي.. كرة اليد المصرية تتألق

كتب: شريف محمد يبدوا أن أحداث الـكان2017 بالجابون قد غطت بأحداثها علي مثيلاتها من أحداث، …