تحقيقات

الأزهر يُفتي بحرمة مشاهدة مقاطع القتل والحرق والذبح التي يبثها «داعش»

متابعة:هاجر فهمي

أفتي الأزهر بحرمة النظر للمقاطع المصورة الخاصة بعمليات القتل والحرق والذبح، التي يبثها تنظيم “داعش” الإرهابي. وأهاب اليوم (الاثنين) بكافة وسائل الإعلام عدم نشر فظائع الجرائم المنكرة التي يرتكبها مجرمو الإرهاب؛ لما يشكله ذلك من إيلامٍ للمشاعر الإنسانية، فضلًا عن تلبيته للأهداف الخبيثة لهؤلاء القتلة من محاولات فاشلة لكسر إرادة الأمة وتقويض عزيمة أبنائها، وتحقيق دعاوى كاذبة لأعدائها في ترسيخ ثقافة “الإسلاموفوبيا” (الخوف من الإسلام)، وإظهار الدين الإسلامي بمظهر كريه مشؤوم، والإسلام وكافة الأديان بريئة من كل ذلك.
وبين الأزهر في فتوي رسمية صدرت عن المشيخة اليوم، بحرمة النظر إلى مثل هذه الفيديوهات المروعة، وعدم جواز ترويجها.
من جهته، طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة تكاتف جميع القوى للتصدي للإرهاب الأسود الذي لا دين له، والذي أصبح ظاهرة عالمية، ولن يتم دحره والقضاء عليه إلا بتضافر هذه القوى، مضيفًا أن أفعال تنظيم داعش الإرهابي لا تمت إلى دين من الأديان، وأنه لا بد من قطع الإمدادات الداعمة لهذا التنظيمات الإجرامية المسلحة، والتي تصل إليها من هذا الطرف أو ذاك.
وقال شيخ الأزهر إنه يتعين على الغرب أن يقف مع الشعوب العربية داعمًا لها لا في مواجهتها، مشيدًا بالعلاقات المصرية – الفرنسية المتعمقة في كافة المجالات منذ زمن بعيد.

Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق