الرئيسية / أخبار الإقتصاد / اكتشاف علاج جديد لمرض الزهايمر يعيد وظيفة الذاكرة بالكامل

اكتشاف علاج جديد لمرض الزهايمر يعيد وظيفة الذاكرة بالكامل

ترجمة : ايمان الكراي

اثبتت الابحاث الذي قام بها استراليون بتكنولجيا الموجات الفوق الصوتية للمسح الدماغي ان لوحات امبلويد هي المسئولة عن فقدان الذاكرة وانخفاض وظيفة الادراك لمرضي الزهايمر.

اذا كان شخص يعاني من مرض الزهايمر يكون نتيجة لتراكم نوعين من لوحات الامبلويد والتشابك الليفي العصبي الذي يؤدي في النهاية الي تكون مجموعات كثيفة من لوحات البيتا امبلويد بين الخلايا العصبية الناتجة عن تكتل مجموعة من البروتين وتشكل لويحات.

والتشابك الليفي العصبي داخل الخلايا العصبية في الدماغ يتجمع ليصل الي كتلة سميكة غير قابلة للذوبان هذا بسبب شعيرات صغيرة تسمي الانابيب الدقيقة الملتوية الذي تعطل نقل المواد الأساسية مثل المواد الغذائية للدماغ.

مرض الزهايمر يصيب 343،000 شخص في أستراليا، و50 مليون في جميع أنحاء العالم.
نشر الفريق في علوم الطب بالحركة، تقنية العلاج التركيزي للموجات فوق الصوتية, اذ أنّ هذه الموجات الصوتية قادرة على فتح حاجز الدم في الدماغ، وهي الطبقة التي تحمي الدماغ ضد البكتيريا، وتنشيط الخلايا الدبقية فيه. حتى تقدر على مسح كتل بيتا اميلويد السامة التي هي بدورها المسؤولة عن أسوء أعراض مرض الزهايمر.
من الفئران التي تلقت العلاج, 75 بالمئة منها عادت لها وظيفة الذاكرة, بدون تلف أنسجة المخ المحيطة بها.
وقال واحد من الفريق، “يورغن غوتس” , في بيان صحفي ” نحن متحمسون للغاية لابتكار علاج مرض الزهايمر دون استخدام العلاجات المخدرة”.
يقول الفريق أنهم يخططون لبدء تطبيق العلاج مع نماذج حيوانية، مثل الأغنام، كما أنهم يأملون في الحصول على تطبيقات جارية على الانسان في سنة 2017.

Needless to say, https://www.spying.ninja there are a ton of ways to earn reward points through shopkick

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.