الرئيسية / أخبار الإقتصاد / افريقي يطيرمن جزيرة روبن ايلاند في الكاب حاملا 160 بالون

افريقي يطيرمن جزيرة روبن ايلاند في الكاب حاملا 160 بالون

نجح جنوب افريقي في عبور المسافة الفاصلة بين جزيرة روبن ايلاند التي اعتقل عليها نلسون مانديلا والكاب معلقا في الاجواء بواسطة بالونات هيليوم املا بجمع الاموال لاقامة مستشفى للاطفال في جوهانسبورج وحلق مات سيلفر- فالانس (37 عاما) لمدة ساعة تقريبا قاطعا حوالى 12 كيلومترا تحمله باقة من 160 بالونا وقد حط في البحر على بعد اقل من 400 متر من الشاطئ لتجنب هبوط اعتبر محفوفا بالمخاطر على اليابسة.

واوضح مات سيلفر- فالانس على الموقع المخصص لمشروعه ” في نهاية المطاف هدفي ليس التحليق في الاجواء بواسطة بالونات من روبن ايلاند بل تحفيز الناس اينما كان في العالم لكي يخصصوا خمس دقائق من وقتهم للتبرع في اطار المساعدة على جمع الاموال لبناء مستشفى نلسون مانديلا للاطفال “.

وقد منعه المطرالخفيف والسماء الملبدة في البداية من الاقلاع من مدرج طيران في الجزيرة – السجن حيث امضى نلسون مناديلا 18 من سنوات سجنه ال27 خلال نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

وقال مات “المخاطر التي اتخذها لا تقارن بتلك التي واجهت نلسون مانديلا” وقد طار على ارتفاع مئتي متر عن سطح الماء.

ومستشفى نلسون مانديلا للاطفال هو مشروع لمؤسسة الرئيس الجنوب افريقي السابق وهذه الوحدة الجامعية لطب الاطفال يفترض ان تضم 200 سرير على ارض محاذية لكلية الطب العريقة في جامعة ويتوارسراند ويتوقع ان تستقبل اطفالا من كل افريقيا الجنوبية.

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

“أرابكو” تعرض مشروعاتها فى معرض “ايجى فيو” بقطر

أعلنت شركة أرابكو للإنشاءات والاستثمار العقارى، مشاركتها فى معرض “ايجى فيو” بفندق راديسون بلو فى …

أضف تعليقاً