الرئيسية / أخبار عالمية / اغنية اوكرانيا تحصل على موافقة رسمية للمشاركة في مسابقة “يوروفيجن”

اغنية اوكرانيا تحصل على موافقة رسمية للمشاركة في مسابقة “يوروفيجن”

حصلت الأغنية التي اختارتها أوكرانيا لمسابقة “يوروفيجن” والتي تثير جدلا في روسيا إذ أنها تتطرق إلى ترحيل تتر القرم في عهد ستالين، على الموافقة الرسمية للمشاركة في دورة العام 2016 من المسابقة، على ما أعلن القيمون على هذا الحدث.

وجاء في بيان صادر عن هيئة الإذاعة الأوروبية القيمة على هذه المسابقة والتي تتخذ في جنيف مقرا لها أن “اللجنة المرجعية التابعة للمسابقة نظرت في أهلية أغنية +1944+ … وخلصت إلى أن العنوان والكلمات لا يتضمنان أي رسائل سياسية وأن الأغنية لا تنتهك قواعد المسابقة ويحق لها بالتالي المشاركة في دورة العام 2016”.

وأكد الناطق باسم الهيئة ديف غودمان لوكالة فرانس برس ان “القرار نهائي”، موضحا أن “رؤساء الوفود سيجتمعون في الرابع عشر من آذار/مارس في ستوكهولم التي تستضيف المسابقة هذه السنة وستقدم جميع الأغنيات خلال هذا الاجتماع”.

وقد اختيرت المغنية جامالا، وهي من تتر شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها روسيا، لتمثيل اوكرانيا في مسابقة “يوروفيجن” مع اغنية “1944” التي تتناول المأساة التي عاشها شعبها خلال عمليات ترحيل السكان قسرا في عهد ستالين.

وقد استلهمت الفنانة الاغنية من ذكريات جدة والدتها التي رحلت مع أطفالها الخمسة من شبه جزيرة القرم في العام 1944 مع 240 ألف من التتر أي الغالبية العظمى من السكان. وكتبت الأغنية بنفسها وقد أثارت ردة فعل قوية لدى الاوكرانيين المصدومين من ضم روسيا لشبه جزيرةالقرم في آذار/مارس 2014.

وقد احتج عدة مسؤولين روس على هذا الخيار الذي يهدف، برأيهم، إلى النيل من سمعة روسيا.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

القبض علي ممثلة أمريكية تمارس العنف ضد زوجها

كتبت:آية فتح الله ألقت الشرطة الامريكية القبض على الممثلة الشابة ” نايا ريفيرا”بتهمة ممارسة العنف …

اترك تعليقاً