الرئيسية / أخبار الجامعات / اضراب للعاملين بالجامعات للمطالبه بحقوقهم

اضراب للعاملين بالجامعات للمطالبه بحقوقهم

أصيبت الجامعات المصرية بحالة من الشلل وسط تصاعد اضراب العاملين في العديد من الجامعات المطالبين بتحسين أوضاعهم المالية أسوة بأعضاء هيئة التدريس واعطائهم حق انتخاب أمناء الكليات والجامعات.
أعلن العاملون عن قرارهم بنقل اعتصامهم أمام مجلس الوزراء.. كما قام العاملون بجامعة الإسكندرية بقطع طريق الكورنيش وإعاقة مرور السيارات.. كما أغلق العاملون في جامعة قناة السويس أبواب الجامعة ونظموا مظاهرات في الشرقية ووقفات احتجاجية في المنيا.. بينما انتظمت الدراسة بشكل طبيعي في جامعة حلوان.
القاهرة
واصل العاملون بجامعة القاهرة إضرابهم لليوم الثالث علي التوالي مطالبين بتحقيق مطالبهم المادية.. تجمع العاملون أمام الباب الرئيسي للجامعة رافعين لافتات وشعارات ثورة 25 يناير “عيش حرية عدالة اجتماعية”
أكدوا أنهم سيصعدون إضرابهم من اليوم بالدخول في اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء لمدة 4 أيام وبعده إضراب الي ان نصل لحقوقنا المتمثلة في المطالب الإدارية ومنها تشكيل لجنة من الإداريين والقانونيين داخل الجامعات المصرية لدراسة وضع العاملين في قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 72 وضمهم داخل القانون بما يمثل حماية لحقوق العاملين بالجامعات وحق العاملين في انتخاب القيادات الجامعية.
أوضحوا ان مطالبهم المادية تتمثل في صرف بدل الجامعة لكل العاملين بالجامعات المصرية والوحدات التابعة لها ومنها مديري العموم 2000 جنيه الدرجة الأولي 1500 جنيه والدرجة الثانية 1000 جنيه والدرجة الثالثة 750 جنيها والرابعة وما دونها 450 جنيها.. وصرف بدل حافز الجودة لجميع العاملين ورفع الأجر الاضافي الي 50% مع وضع نظام ولائحة حقيقية لصرفه لا تخضع لأهواء أحد.. وزيادة حافز الإثابة الي 400% ورفع مكافأة الامتحانات من 410 أيام الي 600 يوم وزيادة نسبتها من 3 الي 5%.
انتظمت الدراسة في اليوم الثاني في جامعة حلوان حيث بدت الأوضاع مستقرة في كليات الجامعة سواء داخل الحرم أو خارجه.
شهدت الكليات إقبالا كبيرا من جانب الطلاب الجدد والقدامي في مشهد عكس مدي اهتمامهم بالدراسة ولم تشهد أي كلية اعتصاما أو اضرابا من جانب الموظفين أو الطلاب..
كما شهدت مكاتب رعاية الشباب بالكليات إقبالا علي تسجيل الطلاب الجدد أسماءهم في الأنشطة المختلفة.

عن admin

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي يُطلق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات تطوير التعليم العالي في مصر..

كتب : علي طلعت خالد القاهرة – دعى مكتب برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+، …