الرئيسية / أخبار المحافظات / اضراب العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الاحمر

اضراب العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الاحمر

متابعة منال عبد النظير محمد

لا تزال مشكلة العاملين بشركة مياه الشرب بالبحر الأحمر مستمرة وذلك بعد إغلاق العشرات من العاملين بشركة المياه والصرف الصحى بالبحر الأحمر محطة 59 وهى المحطة الرئيسية التى تضخ المياه إلى مدينة الغردقة.

وتم إيقاف طلمبات المياه تماما بالمحطة مما تسبب فى قطع المياه عن معظم المناطق والأحياء بمدينة الغردقة، كما تم قطع المياه عن عشرات القرى السياحية والفنادق وذلك فى اليوم الثانى لإضراب العاملين بالشركة عن العمل للمطالبة بتسويتهم ماليا مع الشركات الأخرى.

وأكد العاملون على أنهم يعملون حتى الساعة الرابعة يوميا وعلى الرغم من ذلك تتم معاملتهم ماليا مثل موظفى الحكومة، الذين ينهون عملهم مبكرا قبل هذا التوقيت خاصة أن الشركة من أكثر الشركات التى تدر أموالاً للدولة وطالبوا بأن تكون مرتباتهم مثل مرتبات قطاع الأعمال، وأكدوا أنهم سوف يعتصمون داخل الشركة حتى يتم تحقيق كافة مطالبهم.

وكان العاملون بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر قد أضربوا عن العمل واعتصموا بمقر الشركة بشارع المطار بالغردقة وشارك فى الإضراب جميع العاملين بإدارات وأفرع الشركة من مهندسين وفنيين وعمال بالقطاع التجارى وشبكات المياه والصرف الصحى للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية.

من جانبه، أكد المهندس ناجح محمد، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالبحر الأحمر أنه تم مخاطبة الشركة القابضة للمياه بمطالب العاملين بزيادة مرتباتهم ومساواتهم مع الشركات الأخرى.

وأضاف أن الشركة تلقت رداً قاطعاً من الجهاز المركزى للمحاسبات وفتوى مجلس الدولة بعدم أحقية العمال فى مطالبهم.

وأضاف تأكيد الجهاز المركزى على مخاطبة الشركات الأخرى، التى قامت برفع مرتبات العاملين بها بإعادة تصحيح أوضاعها مرة أخرى، مضيفا أنه تم إطلاع العاملين على هذه المخاطبات التى وردت للشركة ولكنهم لم يقتنعوا وأصروا على إضرابهم وقاموا بقطع المياه عن الغردقة.

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ سوهاج :معارض أهلا رمضان تؤكد اهتمام الحكومة بتفاصيل حياة المواطن ‏

كتبت: أ.د./ هالة نوفل ها هو رمضان قد أطل علينا فاستنارت الدنيا بأنواره, وتعطرت الأرجاء …