الرئيسية / أخبار المحافظات / اسطوانتان بوتاجاز لكل أسرة شهريا على البطاقة التموينية بالمنوفية

اسطوانتان بوتاجاز لكل أسرة شهريا على البطاقة التموينية بالمنوفية

أعلن الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية أنه سيتم تطبيق تجربة ربط توزيع اسطوانات البوتاجاز على البطاقة التموينية بواقع اسطوانتين لكل أسرة بقرى ومدن المحافظة من خلال تجار السلع التموينية، وذلك بعد موافقة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ومحمد إبراهيم أبو شادي وزير التموين .

وقال الدكتور شيرين – في تصريحات له اليوم الإثنين – إن هذه التجربة تتيح الفرصة أمام الحكومة في محاربة توزيع الإسطوانات في السوق السوداء, واستغلال اللجان الشعبية توزيع الإسطوانة لأهداف سياسية، لافتا إلى أننا نحتاج إلي مليون اسطوانة بوتاجاز شهريا لتطبيق التجربة.

أضاف أن حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز 50 ألف اسطوانة اسبوعيا، مما يعني توفير نحو 500 ألف اسطوانة، تستخدم كفائض يتم الدفع بها في المناطق المختنقة أثناء الأزمات بشكل مقنن.

وفي سياق اخر، أعلن المحافظ عن افتتاح محطة المياه البحاري بقرية سرسموس بمركز الشهداء يوم 19 نوفمبر الجاري، بحضورالمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان، وبتكلفة 270 مليون جنيه وتخدم المحطة 350 ألف مواطن وتعمل بطاقة إنتاجية 86 ألف لتر/ساعة .

وكشف المحافظ عن بدء استكمال توصيل الصرف الصحي لنحو 100 قرية بمراكز المحافظة، وتم وصيل شبكات الصرف الصحي بها بنسبة لا تقل عن 60 %، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من توصيل الصرف الصحي لهذه القري خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وبالنسبة لمشكلة النظافة، أوضح المحافظ أن مشكلة النظافة بمدينة شبين الكوم تم إسنادها لإحدى الشركات الخاصة كمرحلة أولى يتم بعدها تطبيق التجربة في مركز أشمون ثم مركز قويسنا تمهيدا لتعميمها علي مستوي مدن المحافظة.

وأوضح الدكتور شيرين أنه تم اعتماد 8 ملايين جنيه لتطوير نفقي الميتين والسمك أسفل خط السكة الحديد شبين الكوم / طنطا، والقضاء نهائيا على مشكلة الصرف الصحي التي تعوق الحركة المرورية أسفل النفقين .

وأشار الدكتور شيرين فوزي في تصريحاته إلى أنه تم إنهاء مشكلة رفض أهالي قرية منشأة سلطان لازدواج طريق شبين الكوم / طملاي بتكلفة 300 مليون جنيه بطول 32 كيلو مترا بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بصرف تعويضات نزع ملكية أراضيهم لصالح المشروع، موضحا أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولي للطريق بطول 10 كيلو مترات خلال الشهور القادمة .

وصرح محافظ المنوفية بأن شهر ديسمبر المقبل سيشهد الانتهاء من صيانة الكوبري العلوي بشبين الكوم بتكلفة إجمالية 9 ملايين جنيه , وكوبري المشاه المواجه لموقف الباجور وقرية كفر المصيلحة على بحر شبين الكوم بتكلفة 2 مليون جنيه , كما أنه يجرى الانتهاء من الإجراءات والدراسات الهندسية اللازمة لإنشاء المستشفي العسكري في قطعة أرض مجاورة لقرية فينسيا السياحية, بعد الحصول علي موافقة القوات المسلحة على إنشاء المستشفى.

وأكد أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن بدأت في تنفيذ الإزالات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وذلك لتحقيق هيبة الدولة وتطبيق القانون، مشيرا إلى أنه تم إصدار قرارات إزالة لجميع حالات التعدي الواقعة في المحافظة منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن، وجاري تنفيذها طبقا للبرنامج الزمني المقرر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

هاوتوبى تقدم مبادرة فرصة شغل لطلاب الجامعات

كتبت- آية فراج أطلقت اليوم مؤسسة هاوتوبي (How To Be)، مبادرة فرصة شغل بالاشتراك مع …