الرئيسية / أخبار ثقافية / احفاد عنترة ابن شداد يشاركون في الملتقى الثقافي العربي الأول

احفاد عنترة ابن شداد يشاركون في الملتقى الثقافي العربي الأول

14572740_10211086774274942_1273333802_o

كتبت : نهادعادل

شاركت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، سفير النوايا الحسنة، الدكتورة منال العبسي نيابة عن نساء القبيلة بمصر في الملتقى الثقافي العربي الأول لأبي الفوارس عنترة بن شداد العبسي الذي اقيم مساء امس في دار الاوبرا المصرية.

 

وجاءت فكرة الملتقى انطلاقا من الحرص على احياء التراث العربي وتذكير الجيل الحالي بالفروسية العربية التي سطرها التاريخ بحروف من ذهب.

 

وقال منال العبسي في كلمتها امام الحضور: “اتشرف بتقديم خالص الشكر والتقدير لابناء قبيلتي بني عبس في كل انحاء الوطن العربي وخاصة المجتمعون في الكنانة ارض المحبة والسلام والشموخ مصر الجميلة، احتفالا بنصر اكتوبر العظيم واحياء لذكرى جدنا الفارس الشجاع والشاعر الرائع عنتره العبسي”.

 

واضافت: “يسعدني ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في اقامة هذه الاحتفالية وكل من شرفنا بالحضور، وعلى راسهم الشيخ محمد الحاضري والمستشار محمد مبارك الرشيدي”.

 

وأكدت: “لم تخلو حياة عنتره العبسي ذلك الفارس المغوار من المعارك ومن العشق والهوى، فهذا – الجد- البطل الذي نحتفي به اليوم كتب سطور تاريخه الرائع بنفس، هذا البطل استطاع بحرفية نادرة وبالحدود الدنيا من المؤن والقوات والمعدات أن ينجح في مهمته الاساسية وهي الدفاع عن كل حبة رمل من أرض الوطن، وهذا ارث و قدر كل احفاده، فعلا مهمتنا الدفاع عن الوطن، فعلا مهمتنا زرع بذور الخير والتنمية في كل مكان.

 

ووضحت العبسي : ان مسيرة القدوة – الجد – عنتره العبسي المحتفى به تعرفنا مقدار ما بذله من جهد وصبر، قائلة: “هذا القائد المغوار كباقي افراد قبيلة بنو عبس علي مر التاريخ ورثنا منهم نحن الأبناء رجالا و نساء عديد الصفات منها الشموخ والكرم وحب الوطن، فهنيئا لنا بهذا التاريخ الرائع ولعل في ذلك ما يكون حافزاً، ودليلاً حياً لابناء الوطن العربي ليتخذوا من جدنا القائد والشاعر عنتره العبسي نموذجا يقتدون به”.

 

ووجهت العبسي التحية الصادقة قائلة: “شكرا لكل بطل حارب من اجل استقلال وحماية الوطن وسلامة اراضية.. وشكرا للجد القائد عنترة العبسي الذي يعد احد اهم وابرز عناوين النجاح في المهام الوطنية”.

ووجهت منال العبسي رسالة لشباب الوطن العربي – اناث وذكور- قائلة: “الرهان عليكم يكبر والأمل فيكم حاضر ومتجدد، لذا انحازوا للوطن، واستمروا في العطاء لصالح البلاد مهما كانت العقبات.

 

وفي الختام قالت: “التاريخ لن ينسى ولن يغفل دور السعودية حينما اتخذت قراراً عاجلًا بحظر تصدير النفط إلى الدول الداعمة للعدو، وعلى نفس النهج والمستوى الرائع والدور الوطني المميز لم تتردد كل من دولة الامارات العربية المتحدة والعراق وليبيا واليمن والجزائر في تحمل مسئوليتهم الكاملة نحو أمتهم فأرسلوا التزاماتهم اتجاه مصر وسوريا، فشكرا لكل الابطال مصريين وعرب ورحم الله كل الشهداء في سبيل الوطن”.

عن Nehad Adel

شاهد أيضاً

يوسف گلزيم يتألق بمهرجان العرائش و يعد جمهوره بعودة قوية للساحة الفنية

تمكن النجم المغربي يوسف گلزيم أن يخلق تفاعلا كبيرا و يلقى استحسان الجمهور وذلك بعد …

اترك تعليقاً