الرئيسية / أخبار سياسية / اتحاد المحامين العرب يؤكد ضرورة الحفاظ علي استقلال الأزهر

اتحاد المحامين العرب يؤكد ضرورة الحفاظ علي استقلال الأزهر

أكدت الإمانة العامة لاتحاد المحامين العرب ضرورة الحفاظ علي إستقلال الأزهر الذي نجح عبر تاريخه الطويل في تقديم مشايخ وعلماء طافوا الدنيا بأسرها لنشر الإسلام باعتداله ووسطيته.

وقالت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب في بيان لها اليوم الأحد إن إستقلال الأزهركواحد من أهم المؤسسات المصرية والتي تمثل العمود الفقري للأمة العربية والإسلامية هو ضمانة حقيقية لاستمرار أداء الأزهر لدوره الطليعي.

وجاء فى البيان إن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب وهي تؤكد علي أهمية الأزهر الشريف ودوره واستمراره وما مثله مشايخه عبر تاريخه تدين كل المحاولات الأخيرة للنيل من هيبة ومكانة شيخه الجليل الذي قدم خلال المرحلة الأخيرة من مبادرات ووثائق تستهدف سد شقة الخلاف بين أبناء الشعب المصري وإزالة أسبابه وأن شيخ الأزهر أحد رموز العمل العربي والإسلامي الذي تفتخر بهم مصر والأمة العربية والإسلامية والتي يجب الحفاظ عليها في وقت إستهدفت فيه بعض الرموز الوطنية والفنية والإعلامية والأدبية كقيم مصرية.

وأكد البيان إن الأزهر الشريف ليس صرحا مصريا أو أثرا مصريا فقط وإنما هو صرحا عربيا وإسلاميا قبل ذلك وبعده يتعين الحفاظ عليه وعلي رموزه والدفاع عنه والتصدي بحزم لاستهدافه.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …