الرئيسية / أخبار سياسية / اتحاد الأطباء العرب يفتتح الفرع الأول لمعهد التنمية المستدامة بالسودان

اتحاد الأطباء العرب يفتتح الفرع الأول لمعهد التنمية المستدامة بالسودان

حرصاً من المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب على التنمية البشرية والإرتقاء بمستوى الممارسة المهنية وتطوير الرعاية الصحية في الوطن العربي، أعلن المعهد الثلاثاء 9 ابريل 2013 الأنتهاء من المراحل الأخيرة لإنشاء فرع المعهد بالخرطوم ، وسيكون افتتاح هذا الفرع اللبنة الأولي لإقامة فروع أخرى في مختلف الدول العربية التي سيتم إنشاؤها خلال الفترة القادمة.

ومن المقرر ان يخدم فرع المعهد بالخرطوم القطاع الطبي بالسودان ودول حوض النيل في بداية لمرحلة جديدة بمساهمة معهد “معتمد” في دعم دول القارة الأفريقية والذي سيتم افتتاحة خلال الأشهر القليلة القادمة .

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان عميد المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” أن فرع المعهد بالخرطوم جاء اثر تعاون مشترك مع اتحاد أطباء السودان برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس جمهورية السودان بهدف دعم وتأهيل الكوادر الطبية بالسودان ودول حوض النيل في ظل اهتمام الحكومة السودانية بالارتقاء بمستوى العاملين في الحقل الصحي .

كما أكد البروفيسور عبد العظيم كابللو نقيبب اتحاد أطباء السودان عن سعادتهم لآنشاء فرع المعهد بالخرطوم مما يوفر على قطاع كبير من الأطباء السودانيين نفقات السفر والإقامة داخل مصر للإلتحاق بالمعهد وأثنى على الجهود التي يبذلها المعهد لرفع المستوى المهني لأطباء الوطن العربي .

وقد صرح الدكتور أشرف بركات أمين المعهد أن المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” هو أول معهد عربي متخصص في تقديم البرامج الطبية المهنية حيث قدم أكثر من 15 دبلوم مهني وعدد من الشهادات المهنية المتخصصة وقد تخرج فيه حتى الأن أكثر من 1000 خريج مصري وعربي وذلك منذ انشاؤه عام 2005 بالقاهرة .

جدير بالذكر أن اتحاد أطباء السودان هو عضو باتحاد الأطباء العرب منذ تأسيسه عام 1962 فضلاً عن أنه هو الممثل الرسمي لاتحاد الأطباء العرب في جمهورية السودان .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …