الرئيسية / أخبار عاجلة / اخر الاخبار / إهمال المستشفيات الحكومية وباء يخترق أجسام الأصحاء

إهمال المستشفيات الحكومية وباء يخترق أجسام الأصحاء

تقرير : منه العفيفي- مالك احمد

تعانى المستشفيات الحكوميه في مصر من عدة مشاكل تمنعها من اداء دورها الكامل تجاه المرضي . فنقص الادويه و المعدات والاجهزة الطبيه و إمكانيات المستشفي لا تناسب إستقبال إحتياجات الطبيب للكشف عن نوعية المرض وكيفية علاجه الصحيحه والتي تتسبب في تدهور حالات المرضي و نقل المرض و العدوي الى اجسام الاصحاء وعدم السيطره عليه والتخلص منه .

ففي مستشفى أم المصريين تفاقم الوضع بعد الواقعة الأخيرة لاختطاف مولود من قلب المستشفى ،كما حدثت كارثة أخرى داخل وحدات كهرباء المستشفى حيث يوجد بها آثار اشتعال للكابلات فضلا عن الإهمال بالحوائط حول المصاعد بالمبنى ذاته، بالإضافة إلى إغلاق وحدة علاج السموم .

بينما الوضع في مستشفي الحوامديه اكثر سوءا حيث تحولت غرف المستشفي الي غرف للطبخ. وقد يذكر ان الموقف الذي يثير الجدل قيام احدي الممرضات بتعقيم ا لالات والأدوات الطبية يدويا مع غياب تام للرقابة والمتابعة . وقد تعاني المستشفي من قلت الاطباء بالعيادات الخارجية فيتسبب ذلك في كارثة حدوث تكدس من المرضي امام الابواب مع بعض المشادات والاشتباكات بالايدي للدخول .

وعلي راس المستشفيات التي تعاني من الاهمال مستشفي القصر العيني فتقسيم المساحات بها خاطئة مع غياب الدور الرقابي ايضا بالعيادات ووحدات العلاج وغرف حجز المرضي ومعاناة المريض من عدم تواجد ممرضات او اطباء للاطلاع علي مدي توصلت اليه حالته. اما الهيكلة الإدارية فبها إهمال وتسيب كبير لغياب لدور الرقابي المستمر وانعدام الضمير للموظفين الذين يتسببون في معاناة كبيره للمريض في الانتهاءمن اوراق حجزه او خروجه او إجراءاتقانونية اخري تختص بالمستشفي .

وفي مستشفى دسوق العام مشكلات عديدة تواجه اهاليها فلا يوجد بها خدمة تسعف المريض ولا سكن للأطباء, بالإضافة إلى عدم توافر بدائل حتى إن بعض الأطباء يبيتون فى المسجد أو فى سياراتهم الخاصة فهذا قد يسبب غياب للطبيب عن عيادته او مكانه بداخل المستشفي مما يتسبب ذلك في معاناة كبيرة للمريض للعثور علي طبيب يسعف حالته , ايضا عدم صلاحية المستشفى لاستقبال الحالات الحرجة او حالات الحوادث فالعناية المركزة فى الدور الثانى والمصاعد لا تعمل فيتم نقل المرضى حملا بالأيدي واجهادهم بدلا من ان ملائكة الرحمه ترحم ضعفهم فيتسببون في ضياع حلم الشفاء للمريض

 

14996505_1332561500108790_2060879112_n  15046457_1332561496775457_939324796_n15045719_1332561493442124_142145961_n

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

” أنتو فين ” أحدث كليبات فريق مهرجانات السامبا

زوووم نيوز   يستعد فريق مهرجانات السامبا بالإشتراك مع المخرج” عبده ديابلو”بتصوير كليب أغنية “إنتو …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.