الرئيسية / أخبار الجامعات / إضراب العاملين بالجامعات و اعتصامهم جزئيا أمام مجلس الوزراء حتي الثلاثاء المقبل,

إضراب العاملين بالجامعات و اعتصامهم جزئيا أمام مجلس الوزراء حتي الثلاثاء المقبل,

ملك موسي

قرر العاملون والإداريون بالجامعات تعليق اعتصامهم جزئيا أمام مجلس الوزراء حتي الثلاثاء المقبل, لإعطاء الحكومة مهلة لتلبية مطالبهم, المتمثلة في زيادة الحوافز, وتمثيلهم بنسبة معينة في انتخاب القيادات الجامعية.

علي أن يكون انتخاب القيادات الإدارية داخل الجامعة من قبل الموظفين بالكامل, بالإضافة إلي تشكيل لجنة قانونية من الإداريين لتقنين أوضاع العاملين.
وأكد محمد عبدالفتاح المنسق الإعلامي لإئتلاف العاملين بالجامعات أن مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الاتصال الجماهيري التقي بوفد من الإداريين المتظاهرين ووعدهم بتحقيق مطلبين من مطالبهم حتي الثلاثاء المقبل, علي أن يتم بحث بقية المطالب بعد ذلك.
ومن ناحية أخري أصدرت الجامعة الأمريكية بيانا مساء أمس الأول أعلنت فيه أن المفاوضات لاتزال جارية بين إدارة الجامعة والطلاب المتظاهرين, وحرصا منها علي مواصلة رسالتها التعليمية, وتحقيق عدد الساعات الدراسية المعتمدة حتي لا تضطر إلي إلغاء الفصل الدراسي الأول, قررت الجامعة استئناف الدراسة غدا من خلال المحاضرات الإلكترونية عن طريق الإنترنت, وداخل قاعات الجامعة, وأن الطلاب سيمكنهم تصفح موقع الجامعة للعثور علي المادة العلمية للمواد التي قاموا بالتسجيل فيها.
جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه الطلاب المضربون أنهم مستمرون في اعتصامهم وغلق أبواب الجامعة, اعتراضا علي زيادة المصروفات الدراسية7%.

عن admin

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي يُطلق الدعوة الثالثة لتقديم مقترحات تطوير التعليم العالي في مصر..

كتب : علي طلعت خالد القاهرة – دعى مكتب برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي Erasmus+، …