الرئيسية / اخبار المجتمع / إستطلاع رأى أوروبي: نصف المصريين راضون عن ظروف معيشتهم

إستطلاع رأى أوروبي: نصف المصريين راضون عن ظروف معيشتهم

كشف استطلاع رأى أجراه “مركز معلومات الجوار الأوروبي EU Neighbourhood Info Centre ” ان نصف المصريين مقتنعون بظروف معيشتهم الحالية، بينما يعتقد 63 في المئة من المصريين أن “الأمور تسير في الاتجاه الخاطئ”.

الدراسة الاستطلاعية شملت 1000 مقابلة شخصية، وقد أظهرت ان 46 في المئة فقط من المستجوبين كانوا متفائلون بشأن المستقبل في حين قال 57 في المئة منهم انهم سعداء مع الديمقراطية في مصر.

وقال 59 في المئة من أولئك الذين أجريت معهم مقابلات انهم يثقون بحكومتهم، بينما قال 37 في المئة فقط ان لديهم ثقة في البرلمان… وكشف الاستطلاع، الذي أجري في نهاية العام الماضي، أن 57 في المئة كانوا راضين عن الديمقراطية في مصر .

و قد اعتبر 14٪ فى مائة فقط أن الاتحاد الأوروبي هو “شريك مهم”.. بينما طالب 19 في المائة من الذين تم مقابلتهم ، ان يلعب الاتحاد الأوروبي دورا أكبر في التنمية الاقتصادية، و 16٪ في التجارة، و 12٪ في مجال حقوق الإنسان ، بينما ما يقرب من ثلاثة أرباع المشاركين بالاستطلاع قالوا لا نعرف .

الدراسة الاستطلاعية للاوضاع السياسية فى مصر، تم اجراءها في إطار برنامج الاتصالات الإقليمي الذي يموله الاتحاد الأوروبي، في محاولة لتقييم المعلومات وتصور سياسة الجوار في الاتحاد الأوروبي وأنشطتها.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عودة برنامج “نجاحات مصريه” للإعلامي أحمد عزت على قناة العاصمة

كتب: أحمد حسني أعلن الإعلامي أحمد عزت عن عودة برنامج “نجاحات مصريه” موسم الثاني علي …