رياضة

إسبانيول يواصل بدايته الجيدة وهزيمة مذلة لفالنسيا

اسماعيل فارس.

واصل إسبانيول بدايته الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه على مضيفه غرناطة 1-0 اليوم الأحد على ملعب “لوس كارمينيس” في المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني.

ويبدو ان القطب “الاضعف” لمقاطعة كاتالونيا قد وضع خلفه خيبة الموسم الماضي حين حل في المركز الثالث عشر بعد ان كان يصارع لتجنب الهبوط، اذ رفع رصيده الى 8 نقاط من اصل 12 ممكنة في المركز الخامس موقتا بفارق 4 نقاط عن جاره برشلونة حامل اللقب والمتصدر.

ويدين فريق المدرب المكسيكي خافيير اجيري بالفوز على غرناطة في معقله الى مانويل لانساروتي برونو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 76 بعد تمريرة من البرتغالي المخضرم سيماو في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين في الدقائق الثماني الاخيرة من الوقت الاصلي بعد طرد النيجيري اوديون ايغهالو لحصوله على انذارين.

ومني فالنسيا بهزيمة مذلة على ملعب مضيفه ريال بيتيس 1-3.

وتقدم اصحاب الارض بثلاثية نظيفة مستفيدا من الضعف الواضح في دفاع الضيوف افتتحها البيروفي خورخي مولينا (9)، واضاف سلفادور لوبيس سيفييا الهدفين الاخرين (22 و34) قبل ان يقلص ريكاردو كوستا الفارق في الشوط الثاني (67).

والفوز هو الاول لريال بيتيس مقابل تعادل وهزيمتين فانتقل من المركز التاسع قبل الاخير الى المركز الحادي عشر.

وحقق خيتافي فوزه الاول بعد هزيمتين وتعادل وجاء على حساب ضيفه اوساسونا بهدفين للفنزويلي نيكولاس ميكو (35 و52)، مقابل هدف لوبرت توريس (11) لم يكن كافيا لتجنيب الضيوف هزيمتهم الرابعة على التوالي.

واتخم ملقة شباك ضيفه رايو فايكانو بخماسية بيضاء كان نصيب المغربي-الهولندي منير الحمداوي منها هاتريك (31 و62 و67)، واضاف فرانشيسكو بورتييو (40) والبرتغالي اليسيو (48) الهدفين الاخرين.

والفوز هو الاول لملقة مقابل تعادل وخسارتين فارتفع رصيده الى 4 نقاط وقفز الى المركز العاشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراتي التشي مع بلد الوليد، واتلتيك بلباو مع سلتا فيجو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق