الرئيسية / أخبار سياسية / إخلاء سبيل أنس الفقى والنائب العام يطعن

إخلاء سبيل أنس الفقى والنائب العام يطعن

كتبت/ منى عصام النبوى

قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها أول أمس 26ديسمبر / كانون الأول بالإفراج عن وزير الإعلام المصرى الأسبق أنس الفقى بضمان محل إقامته على ذمة محاكمته فى قضية فساد لكن النيابة العامة رفضت الحكم مما يؤدى لوقف إجراءات الإفراج.

وطعن المستشار طلعت عبد الله النائب العام الجديد على قرار إخلاء سبيل أنس الفقى بعد قبول الاستئناف المقدم منه على قرار حبسه احتياطيًا على ذمة قضية إهدار المال العام باتحاد الإذاعة والتليفزيون، والمعروفة إعلاميًا باسم «بث المباريات»، بضمان محل إقامته ما لم يكن محبوسا على ذمة قضايا أخرى.

وكان الفقى قد تقدم بتظلم ضد قرار حبسه، وقررت محكمة الجنايات قبول التظلم من الحبس على ذمة قضية إهدار المال العام فى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، المتهم فيها مع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق أسامة الشيخ، ووجوده داخل السجن من دون سند قانونى بعد إلغاء محكمة النقض الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة سبع سنوات.

بالإضافة إلى أن محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين وإعادة محاكمتهما أمام دائرة جنايات جديدة، بعد إصدار محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات بحق أنس الفقي وخمس سنوات بحق أسامة الشيخ، فى قضية إهدار أموال اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

عن admin

شاهد أيضاً

حُكم نهائي بإعدام 11 شخصاً بقضية “استاد بورسعيد”

قضت محكمة النقض المصرية اليوم الاثنين، حكماً نهاياً بإعدام 11 شخصا في قضية” مذبحة بورسعيد” التي …