الرئيسية / أخبار سياسية / إحالة بلاغ جديد يتهم باسم يوسف بتهديد وتكدير السلم العام

إحالة بلاغ جديد يتهم باسم يوسف بتهديد وتكدير السلم العام

كتب/ أسماء عيسى

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، بإحالة بلاغ جديد يتهم الإعلامى باسم يوسف مقدم برنامج البرنامج، ومحمد الأمين صاحب قناة “سى بى سى” الفضائية إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معهما فى بلاغ تقدم به أشرف ناجى الجندى عضو اتحاد محامين مصر حمل رقم 5462 لسنة 2013 لاتهامهما بتهديد وتكدير السلم العام .

وأشار البلاغ إلى أنه بتاريخ 29 مارس الماضى فى الحلقة رقم 19 من البرنامج، قال يوسف، إن من هنا بدأ الثأر بين الإسلاميين الطيبين وبقية الشعب الكفار، وهو ما اعتبره مقدم البلاغ أنه دس السم فى العسل، وأعطى تصنيفا مخالفا للحقيقة كون الشعب كله ضد التيار الإسلامى.

وجاء بالبلاغ، أن باسم يوسف قال: “خربت خلاص الدولة المصرية، وباى باى لخالتك سلمية، ودى كانت بداية الحرب الأهلية” وهو ما اعتبره تحريضًا على الخروج عن السلمية، وإشعال حرب أهلية فى مصر، من خلال دس السم فى العسل بوضع التحريض فى الفقرات الساخرة، وهو ما يهدد بتكدير الأمن والسلم العام.

وذكر مقدم البلاغ، أن ما يبثه مقدم البرنامج يسىء لمصر فى الخارج والداخل، ويهدد بتوافد الاستثمارات الخارجية بما يؤدى لإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وإثارة الفزع بين الناس، وبما يشكل الجريمة المنصوص عليها بالمواد 188، 80 من قانون العقوبات.

وطالب صاحب البلاغ بإحالة الأمين ويوسف للمحاكمة الجنائية، لارتكابه الجرائم المنصوص عليها بالمواد 80 د، 188، 102، 177، 187 من قانون العقوبات.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور | مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت عنوان “قد التحدى”

عدسة : محمدالدين أحمد سكرتارية المرأة العاملة، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمر تحت عنوان …