الرئيسية / أخبار رياضية / أوركسترا سليم سحاب للأيتام وأطفال الشوارع بالشباب والرياضة

أوركسترا سليم سحاب للأيتام وأطفال الشوارع بالشباب والرياضة

كتب : محمد عبدالخالق 

تطلق وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز بالتعاون مع مؤسسة “سليم سحاب للمبدع العربي” المبادرة الثقافية الكبرى لتأسيس “كورال واركسترا أطفال مصر” بمشاركة مجموعة من الأيتام وأطفال الشوارع.

 وتهدف المبادرة تشكيل كورال فنى واوركسترا من أطفال الشوارع والأيتام، ورعايتهم وتنمية حسهم الفنى والإبداعى ومشاركتهم فى برامج التنمية البشرية لإرساء قيم المواطنة والانتماء لديهم.

 وتنفذ المبادرة على ثلاث مراحل الأولى فى الفترة من 18 أكتوبر الجارى وحتى 30 يونيو المقبل، يتم خلالها الانتقاء والاختيار للأطفال من الجمعيات الأهلية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى وأسقفية الشباب على مستوى الجمهورية.

 وتبدأ المرحلة الثانية بالتوازى مع المرحلة الأولى حيث يتم التدريب أسبوعيا لـ 70 طفلا من المشاركين بالمبادرة بمركز التعليم المدنى بالجزيرة حيث تم اختيار هؤلاء الاطفال من قبل بعض الجمعيات الاهلية. وتختتم المبادرة بمعسكر تدريبي للأطفال بالمدينة الشبابية بأبي قير على عدة أفواج يشارك بالفوج الواحد 900 طفل وطفلة خلال إجازة نصف العام الدراسي الحالى وخلال شهرى يوليو وأغسطس 2015.  

جدير بالذكر أن  وزارة الشباب والرياضة إقامة الأطفال المشاركين بالمنشآت الشبابية، وتنفيذ برنامج سياحة لهم، وتوفير الآلات الموسيقية للمشاركين.

عن mohammed kotb

شاهد أيضاً

منتخب تونس ينفرد بصدارة المجموعة في تصفيات مونديال روسيا 2018

تمكن المنتخب التونسي منذ قليل من تحقيق الانتصار خلال مواجهته منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة هدفين …