الرئيسية / أخبار سياسية / أوباما يشدد على ضرورة زيادة الضرائب على الأثرياء

أوباما يشدد على ضرورة زيادة الضرائب على الأثرياء

     كتب :  إبراهيم سيد جلاب

ركز الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أول كلمة له، بعيد فوزه بولاية ثانية، إثر نجاحه في الاستحقاق الرئاسي في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني من الشهر الجاري، على الجانب الاقتصادي، حيث قال: “إنه من الضروري أن نطلب من الأثرياء أن يدفعوا المزيد من الضرائب، كما في نفس الوقت سنسعى إلى تخفيض الضرائب المفروضة على الطبقة الوسطى بغية التوصل إلى خفض العجز”.
وصرح أوباما أيضاً بأن الناخبين في انتخابات الرئاسة صوتوا لخلق الوظائف ودعم النمو الاقتصادي.

ودعا الرئيس أوباما خلال مؤتمر صحافي، عقده اليوم الجمعة، زعماء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لاجتماع في البيت الأبيض الأسبوع المقبل، لبحث ملف الاقتصاد. مشيرا إلى أن الاتفاق حول الضرائب سيزيل قدراً كبيراً من الضبابية المحيطة باقتصاد البلاد.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تعاني من تداعيات الآزمة المالية الخانقة التي عصفت بها منذ قرابة الأربع سنوات، جراء انهيار سوق الرهن العقاري.

وصرح بعض المراقبين حينها، بأن الانهيار الاقتصادي لسوق المال الأمريكي من أكبر الانهيارات الاقتصادية في تاريخ الاقتصاد الغربي المعاصر، فقد أفلست أكبر البنوك الأمريكية مثل بنك ليمان “براذرز” الاستثماري في شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2008 وخلّفت وراءها دماراً هائلاً لا تزال تداعياته مستمرة إلى الآن.

عن ibrahem galab

شاهد أيضاً

7 سنوات سجن مشدد لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

قضت، محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 15 أفريل 2017 ، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، على …