الرئيسية / أخبار سياسية / أنباء عن تحالف انتخابى بين الحرية والعدالة والراية

أنباء عن تحالف انتخابى بين الحرية والعدالة والراية

كتبت/ منى النبوى

يحسم حزب الحرية والعدالة، خلال اجتماع الهيئة العليا، غداً الخميس، قرار الدفع بعدد من قياداته فى انتخابات مجلس النواب المقبلة فى مقدمتهم الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس الحزب، والدكتور فريد إسماعيل، ومحمد البلتاجى، وعمرو دراج، أعضاء المكتب التنفيذى للحزب، ويناقش الاجتماع نتائج المفاوضات التى أجرتها أمانات المحافظات مع عدد من الأحزاب لتكوين تحالف انتخابى، ويواصل الحزب مفاوضاته مع الشيخ حازم أبوإسماعيل للتحالف مع حزبه «الراية» و هو التحالف الذى سيعلن عنه خلال الساعات المقبلة.

ويواصل الحزب مفاوضاته مع عدد من الشخصيات الوطنية المستقلة لدعمها فى الانتخابات، سواء من خلال الدفع بها على قوائم «الحرية والعدالة»، أو إخلاء الدوائر لها على أن يتحالف المرشح سياسياً مع برنامج الحزب حال التوافق معهم.

وسيناقش الدكتور كارم رضوان، عضو الهيئة العليا للحزب اجتماع الهيئة العليا استعدادات الحزب وأمانات المحافظات للانتخابات المقبلة، والاطلاع على تقارير أمانات المحافظات بشأن تعديل القوائم بعد صدور قرار من المحكمة الدستورية بعدم عدالة تقسيم الدوائر.

وأضاف الدكتور كارم أن الحزب لم يحسم قرار ترشيح الكتاتنى والبلتاجى وغيرهما من أعضاء المكتب التنفيذى، وسيناقش ترشيحهم خلال الاجتماع لاتخاذ القرار المناسب، مشيرا إلى أن الحزب لديه زوايا متعددة تحكم قرار الدفع بعدد من قياداته فى الانتخابات من عدمه، ومن بينها مدى حاجة الحزب لجهوده أو العمل على مستوى الأمانات.

وأشار إلى أن الحزب لم يحسم تحالفاته بشكل نهائى، لافتاً إلى أن هناك مفاوضات مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية سواء كانت إسلامية أو ليبرالية وسيتم حسمها خلال أسبوع.

وقال محمد زكريا، أمين الحزب فى بورسعيد، إن الحزب يجرى حوارات مع أحزاب من بينها الراية الذى دشنه حازم أبو إسماعيل القيادى السلفى، مشيراً إلى أن الحزب يسعى لإعلاء مصلحة البلاد من خلال التيار الإسلامى.

وقال الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن الحزب يواصل استعداداته لانتخابات النواب، حتى يتمكن من الفوز بالأغلبية فى المجلس المقبل، ويتمكن من تنفيذ مشروع النهضة.

عن admin

شاهد أيضاً

” السرو ” تخرج عن بكرة أبيها لتشييع جنازة شهيد تفجيرات العريش

كتب :محمد هشام شيعت اليوم ﺃﻫﺎﻟﻲ مدينة السرو التابعة لمركز ومدينة الزرقا بمحافظة دمياط ، …