الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أعمال المنتدى الاقتصادى بين مصر وإيطاليا تبدأ غداً بالقاهرة

أعمال المنتدى الاقتصادى بين مصر وإيطاليا تبدأ غداً بالقاهرة

ملك موسي

تبدأ غداً الاثنين، بالقاهرة، أعمال المنتدى الاقتصادى الذى تنظمه الجمعية الإيطالية للصداقة والتعاون مع مصر، برئاسة سفير إيطاليا السابق فى مصر أنطونيو بادينى، وبمشاركة رجال أعمال إيطاليين على أعلى مستوى من مختلف القطاعات التجارية، وبحضور وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح ووزير الاستثمار أسامة صالح، وذلك عقب الزيارة الناجحة للرئيس مرسى إلى إيطاليا فى سبتمبر الماضى.

وذكرت السفارة الإيطالية بالقاهرة فى بيان أن البعثة التجارية الإيطالية، وقوامها 50 فرداً من رجال الأعمال، ستلتقى على مدار يومين مع ممثلى الحكومة المصرية واتحاد الصناعات المصرية والجمعية المصرية لرجال الأعمال والاتحاد المصرى للغرف التجارية، فى إطار الحفاظ على زخم العلاقات بين إيطاليا ومصر الجديدة.

وأفاد البيان أنه عقب انتهاء أعمال المنتدى سيتوجه الوفد الإيطالى لمقابلة رئيس الوزراء د. هشام قنديل، وذلك لعرض عدد من المقترحات الرامية إلى تعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين، من بينها إنشاء الحديقة الصناعية كأداة لتشجيع الشركات الصغيرة والاستثمارات المشتركة بين البلدين، يضم صناعات مثل التعبئة والتغليف والطباعة والأدوية.

كذلك من المقرر مناقشة خلال الاجتماع مع هشام قنديل إعادة إحياء، واستكمال مشروع إنشاء خط بحرى، يربط بين موانئ البلدين من أجل تنمية العلاقات التجارية، وزيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أوروبا عبر البوابة الإيطالية.

عن admin

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …