الرئيسية / صحة وجمال / أطعمة تقيك من الإصابة بسرطان الثدي

أطعمة تقيك من الإصابة بسرطان الثدي

كتبت:هاجر فهمي

سرطان الثدي من الأمراض التي تسبب الذعر لكثير من السيدات، فتجد البعض يتسائلن عن طرق الوقاية منه وكيف يمكنهم تجنب الإصابة بالمرض؟ لا يوجد شيء يمنع الإصابة بسرطان الثدي قطعيا ولكن اكتشاف المرض في بداياته يسرع من الشفاء منه، هذا بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة تقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي وهي:

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على مضادات أكسدة وأوميجا ٣ والتي تحمي من الإصابة بسرطان الثدي. يمكنك إضافة زيت بذور الكتان على السلطة أو إضافته إلى عجين المخبوزات التي تفضلينها كالكعك مثلا أو إضافته إلى اللبن.

الثوم

جميعا نسمع أن تناول قليل من فصوص الثوم في الصباح يضمن لك حياة صحية وخالية من الأمراض، هذه المقولة صحيحة للغاية فمركبات الثوم لها قدرة هائلة على  مكافحة سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.

الأوراق الخضراء الداكنة

تحتوي الأوراق الخضراء الداكنة من السبانخ والسلق والكرنب والقرنبيط على فيتامين B وألياف طبيعية تكافح الإصابة بسرطان الثدي. فاحرصي على تناولها باستمرار.

الفلفل 

يعد الفلفل بألوانه المختلفة من الأطعمة الهامة التي تحمي من الإصابة بسرطان الثدي لاحتوائه على مادة الكلوروفيل مثلها مثل الأوراق الداكنة، لذا إضافة الفلفل إلى قائمة طعامك سيجعلك بصحة جيدة دائما وخاصة الفلفل الأحمر.

الكركم

يعد الكركم من التوابل التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الطبيعية التي تمكنه من مكافحة العديد من الأمراض ومنها سرطان الثدي، فلا تتردي في إضافة الكركم إلى طعامك.

الرمان 

احرصي على دمج الرمان في نظامك الغذائي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومادة البولي فينول التي تقلل من أثر الإصابة بأمراض الشيخوخة وسرطان الثدي.

التفاح

يحتوي التفاح على كم هائل من الألياف ومضادات الأكسدة تجعله حصن منيع ضد سرطان الثدي.

عين الجمل

المكسرات بشكل عام وعين الجمل بشكل خاص لديه قدرة هائلة على منع سرطان الثدي من الانتشار حتى بعد اكتشاف المرض، وذلك لاحتوائه على أحماض الأوميجا ٣ الدهنية.

السلمون

يوفر السلمون للجسم العديد من العناصر الغذائية الهامة له كفيتامين D وB12 وهو بدوره يكافح سرطان الثدي.

 

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

بالصور و الفيديو: أخيرا و بعد 3 سنوات من “مين ماخده “, ظهور زوج “ميريام فارس”.

كتب: ايـمـان الـكـرّاي تكاثف التساؤل حول زوج الفنانة ميريام فارس من يكون ؟ كيف شكله؟ …