الرئيسية / المطبخ / أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

كتبت نورهان غريب

هناك بعض الأطعمة  قليلة السعرات الحرارية التي تساعد على تقليل الوزن، فالجسم يحتاج يومياً إلى كمية محددة من السعرات الحرارية لذلك هذه الأطعمة تساعد على الإحساس بالشبع وتساعد على حرق الدهون  تقليل الوزن وهذه الأطعمة هي:

البطيخ

يحتوى البطيخ على كمية كبيرة من السوائل بالإضافة للألياف الموجودة به والقليلة السعرات الحرارية مما يجعله وجبة مناسبة للرجيم وشهى المذاق كما تحتوى على مضادات أكسدة و فيتامين “A” و ” C”بالإضافة إلى أنه يحتوى على مادة الليكوبين المضادة لتكوين الخلايا السرطانية.

السالمون

يعتبر السلمون والتونا والماكريل من أكلات الرجيم الغنية بزيوت الاميجا 3 التي تساعد على تقليل الكولسترول في الدم وإمداد الجسم بالبروتين الهام لتكوين العضلات ولا يوجد برنامج رجيم ناجح لا يحتوى على وجبة أسماك فيه.

قومي بشواء السلمون على الشواية أو البخار وأضيفي إليه بعض البروكلي لوجبة غذاء شهية غنية بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية والتي تساعدك في إنقاص الوزن.

الزبادي

الزبادي غنى بالبكتيريا النافعة التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء والتخلص من الغازات أثناء الرجيم كما يحتوى على البروتين الهام لتكوين العضلات، أضيفي الزبادي إلى وجبة العشاء لديك أو تناوليه منزوع الدسم قبل النوم.

البصل

 البصل يحتوى على مضادات للأكسدة، التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ومكافحة الخلايا السرطانية يعتبر البصل من المصادر الطبيعية للكبريت الذي يعمل على تقليل التورم وخفض الكولسترول.

الكرنب

يحتوي الكرنب على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد علي التخلص من الوزن الزائد.

التوت

التوت البرى يمتاز بطعمه الرائع ومن أكثر أكلات للرجيم فاعلية بالإضافة إلى أن حبات التوت تحتوي على فيتامين “B” و “C”.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

معلومة مهمة عن تجميد اللحوم والدواجن..وأسهل طريقة لشويها..

متابعة/زينب حسن اللحوم والدواجن المجمدة يتم إخراجها من الفريزر قبل عملية الطهى بنحو 12 ساعة ووضعها فى …