الرئيسية / أخبار المحافظات / أسوان تعلن حالة الطوارئ بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية

أسوان تعلن حالة الطوارئ بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية

أحمد عمران

تشهد محافظة أسوان خلال 48 ساعة القادمة حالة من عدم الاستقرار في الطقس والأحوال الجوية اعتبار من اليوم السبت على خلفية التحذير الذي تلقته المحافظة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية مساء اليوم.

 

وأكد المهندس محمد مصطفي السكرتير العام للمحافظة أنه بناء على تحذير هيئة الأرصاد الجوية تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع غرف العمليات في مختلف القطاعات والهيئات والجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية، مع التنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة من أجل التدخل السريع في حالة حدوث ذلك.

وأشار مصطفى إلي أن تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية تتضمن احتمالية تكاثر السحب الممطرة في مختلف إنحاء المحافظة والتي قد تكون مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة التي يمكن ان تصل لحد السيول.

وطالب السكرتير العام للمحافظة أصحاب المراكب النهرية والسياحية بين الأقصر وأسوان بتوخى الحذر أثناء عملية الملاحة النهرية نظرا لارتفاع الأمواج مع سرعة الرياح والتي أثرت على مدى الرؤية كما تم تحذير سائقي المركبات العامة والنقل والسيرفيس والمسافرين على الطرق السريعة بالالتزام بخفض السرعات لعدم وضوح الرؤية، مع ضرورة التزام أصحاب المراكب الشراعية والماتور ومراكب الصيد ببحيرة ناصر بالتوقف عن الملاحة النهرية في حالة حدوث نشاط للرياح حفاظا علي سلامتهم وسلامة المرافقين لهم، داعيا المواطنين إلى تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب والبدائل المختلفة للطاقة الكهربائية.

وكانت محافظة أسوان تعرضت مساء اليوم إلى موجة من الرياح والعواصف الترابية المتوسطة والتي تسببت في انخفاض مستوى الرؤى فى عدد من المناطق وخاصة المناطق المرتفعة بمدينة أسوان، ولم تسفر هذه الرياح عن وقوع أي خسائر في المحافظة.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

عيد شم النسيم بالإسكندرية بدون “فسيخ”.. ومواطنون”:بقى أغلى من اللحمة”

كتبت : سهى عبد الحميد منذ فجر التاريخ وارتبط عيد شم النسيم، وأعياد الربيع، لدي …