الرئيسية / المرأة / أسرار حيوية شعرك

أسرار حيوية شعرك

كتبت نورهان غريب

تستطيعين عزيزتي حواء تحويل مظهر شعرك من مظهر عادي إلي مظهر فائق الجمال في ساعات محدودة باستخدام منتجات متنوعة للعناية بالشعر ولكن سرعان ما تزول بالإضافة إلي الآثار الجانبية التي يسببها الاستعمال المتكرر لهذه المنتجات ، لذلك عليكي أن تعتمدي علي طرق تساعد علي تقوية شعرك وتحفظه من التساقط والجفاف وتحافظ علي حيوية شعرك :

التغذية السليمة:

العناية الحقيقية بالشعر تبدأ من التغذية السليمة ، فصحة الشعر مرتبطة بشكل أساسي بصحة الجسم ، لذلك عليكي الإكثار من أكل الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان التي توفر لجسمك كل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وأملاح تبقيه علي صحة جيدة ، بالإضافة إلي عدم الإفراط في تناول الأطعمة المعلبة والمعدة سابقا وعدم الإفراط في تناول المنبهات والابتعاد عن التدخين ، النظام الغذائي المتوازن يحمي الشعر من التساقط أيضا .

العناية بفروه الرأس:

العناية بالشعر تبدأ من فروه الرأس التي تحتوي علي جذور وبصيلات الشعر ، لذلك لابد من تدليك فروه الرأس جيدا وتخليص الشعر يوميا من الزيوت المتراكمة ، وتمشيط الشعر بشكل يومي مما يساعد علي تنشيط الدورة الدموية بفروه الرأس .

وصفات طبيعية:

الوصفات الطبيعية أفضل من المنتجات الصناعية، فمثلا قومي بوضع قطرات من عصير الليمون علي شعرك قبل الخروج به إلي الشمس أو استخدمي شامبو يحتوي علي حمضيات مثل الليمون والبرتقال والتي تساعد علي لمعان الشعر.

اهرسي ثمرة افوكادو مع بيضة واحدة وامزجي جيداً، ثم قومي بتغطية شعرك المبلل بهذه الخلطة لحيويته، واتركيها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. ثم قومي بشطفه عدة مرات. الافوكادو من أكثر أنواع الفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر. وإن كان شعرك يعاني من التلف وغير حيوي، واظبي على استخدام وصفة الافوكادو أسبوعياً وستلاحظين عودة الحيوية لشعرك. أما إن كان شعرك في حالة جيدة، فلتقومي بذلك مرة كل شهر.

واظبي على عمل قناع البيض مرة شهريا لتغذية الشعر. امزجي بيضة مع قليل من الشامبو وضعي الخليط على شعرك مع تركه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء جيداً، البيض سيساعد على إمداد الشعر بالبروتين الطبيعي المسئول عن زيادة قوة الشعر ومنع سقوطه ومن ثم الحفاظ على حيويته.

يتميز خل التفاح بقدرته علي التحكم في كمية الزيوت التي تفرزها فروه الرأس ، كما أنه يكسب فروه الرأس حمرة طبيعية كالهاي لايت .

تجنب أسباب تلف الشعر:

لابد من تجنب استخدام المصفف بشكل دائم ، ,وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة فترة الظهيرة ، وعدم الإكثار من كريمات الفرد والصبغات.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

طريقة عمل تشيز كيك للدايت

كتبت-سارة سليمان يلجأ الكثير لأتباع حمية غذائية قاسية؛ لإنقاص الوزن سريعًا، ولأن الشخص يحتاج لبعض …