اخبار المجتمع

أسباب تجعلك ترفضين عريسًا

كتبت نورهان غريب

الزواج في يومنا هذا يختلف كثيراً عن الزواج من قبل فتتحير الفتيات في اختيار شريك العمر فهل يكون هو فارس الأحلام الذي دائماً ما كانت تحلم به منذ طفولتها أم أنها ستقدم بعض التنازلات و في كثير من الأحيان تقدم الفتيات الكثير من التنازلات التي ليس من المفترض أن تقدمها لمجرد أنها تريد أن تتزوج لتحقق رغبة أهلها و تكمل صورة الفتاه المتزوجة التي تشبع رغبة المجتمع بغض النظر عن طبع الرجل الذي ارتبطت به أو مستواه الاجتماعي أو الثقافي. لذلك سنناقش معكِ أهم النقاط التي إذا وجدتيها في العريس الذي يتقدم لكي من الأفضل أن ترفضيه لتضمني لنفسك حياة زوجية سعيدة.

ما هي أهم أسباب تجعلك ترفضين عريساً؟

– من أكثر الصفات التي تدمر أي علاقة زوجية هي البخل عند الزوج فإذا لاحظتي بخله في مرحلة الخطوبة و التعارف عليكِ أن تتوخي الحذر فالإنسان البخيل يكون صعب العشرة لأنه سيضيق عليكِ الحياة بحرصه الشديد على المال.
– الرجل الذي يدخل في نزوات عاطفية عابرة خلال وقت الخطوبة يعد خطر جداً لأن هذه صفه لا تزول مع الزواج بل تقوى فمهما قال لكي أنها نزوات ستنتهي هي بالفعل نزوات لكن قد تستمر معكِ خلال الزواج مما سيتسبب في توتر بالغ في منزلك و بالطبع سيكون له تأثير سلبي جداً على نفسيتك.
– الغيرة المبالغ فيها مما يجعله متحكم بدرجة كبيرة تقع الفتيات كثيراً في هذا الفخ ظناً منهن أنه من شدة حبه يغار تلك الغيرة لكن في الحقيقة أحياناً تتحول الغيرة لشك مما يدمر أي علاقة زوجية.
– العصبية الزائدة عن حدها مع قول ألفاظ غير لائقة لكي عند الغضب و يعتذر فيما بعد بحجة أنه كان في شدة الغضب تأكدي أنه دائماً عندما يغضب سيتعامل بنفس الطريقة و نسمع أحياناً عن ضرب الأزواج لزوجاتهم و ذلك بالطبع عيب لا يمكن التغاضي عنه.

أيضاً على كل فتاه التنبه للفوارق الاجتماعية بينها و بين شريك حياتها فلابد أن يكونا على نفس الدرجة التعليمية و متقاربين في المستوى اجتماعي تلك الفوارق أحياناً تغفل عنها الفتيات و تعتبرها غير مهمة لكن للأسف هي جوهرية لأنك تتزوجيه و تتعاملي مع عائلته و بيئته فلابد أن تكونا من نفس الطبقة الاجتماعية لكي تتمكني من التأقلم بسرعة عليه وعلى أسرته.
في النهاية لابد من توخي الحذر في فترة اختيار شريك حياتك و لا تنخدعي بفترة الخطوبة فهي فترة قصيرة جداً بالنسبة للزواج فأنت ستبنين معه أسرة وحياة كاملة لذا لابد من التركيز في كل الصفات وعدم التجاوز عن أي عيوب جوهرية قد تضر بك في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق