الرئيسية / أخبار سياسية / أسامة ياسين يفتتح المؤتمر القومي لبرلمان الشباب

أسامة ياسين يفتتح المؤتمر القومي لبرلمان الشباب

افتتح وزير الشباب الدكتور أسامة ياسين فاعليات المؤتمر القومي لبرلمان الشباب المنعقد خلال الفترة من 25 إلى 29 أبريل 2013 بمركز التعليم المدني بالجزيرة؛ بمشاركة 162 شابا وفتاة من أعضاء برلمان الشباب. وقال الوزير إن المؤتمر يبعث صافرة إنذار تشير إلي أن الشباب قادمون لصنع مستقبل البلاد، وشغل المناصب القيادية.

وأضاف أن برلمان الشباب الذي نفذته الوزارة يعد نموذجا يحتذي به داخل المجتمع المصري ليعكس ثقافة سياسية جديدة من خلال ممارسة العمل السياسي بشكل وظيفي بعيداً عن صراع الأيدلوجيات، والعراك الحزبي الضيق، مشيراً إلي دور البرلمان في تعليم القيم السياسية، وتقبل الآخر، وأساليب التحاور، واحترام التنوع، واختلاف الثقافات، والانتماءات الفكرية والسياسية.

ودعا ياسين شباب البرلمان إلى البحث عن آليات مجتمعية واضحة تعبر عن الشباب من مختلف الانتماءات السياسية والفكرية لدمجهم داخل السلطتين التشريعية والتنفيذية باعتبارهم الشريك الأساسي في صنع القرار طوق النجاة للمجتمع المصري، متعهدا برفع تلك الآليات لأرفع مستوى قيادي مصري حتي يتم تنفيذها على أرض الواقع.

كما أشار إلى معاناة وظلم الشباب السيناوي منذ حكم العهد السابق في كل المجالات، مؤكداً أن قاطرة التنمية المصرية لا تتم إلا برفع المعاناه عن الشاب السيناوي، وتوفير كافة الإمكانات، والخدمات. وقال الوزير الشباب إن “شباب سيناء في أولويات أجندة وزارة الشباب في المرحلة الحالية من خلال تطوير 70% من مراكز الشباب في جنوب وشمال سيناء، علاوة على تنفيذ ملتقيات توظيف للشباب بها”.

من جهتهم؛ طالب الشباب المشاركون بالمؤتمر بالتحلي بروح الحماس والطموح الذي يقود إلى التغيير وبناء المستقبل، مؤكدين ضرورة البحث عن الشراكة الحقيقية واقتناص الفرص لجيل اليوم من أجل غدٍ أفضل .

وأكد د. أسامة ياسين أن الوزارة تسعى إلى كسر احتكار مديريات الشباب والرياضة ومراكز الشباب بمختلف المحافظات لأنشطة وبرامج الوزارة المختلفة، مشيرا إلى أنه ستتاح الفرص الأكبر للمشاركة بأنشطة الوزارة من خلال الموقع الإليكتروني الخاص بالوزارة الذي سينطلق قريباً، وصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، سعياً لتوسيع قاعدة المستفيدين من الشباب.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يزور عدد من الكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد

كتب محمد هشام قام الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط صباح اليوم بزيارة عدد من …