الرئيسية / أخبار الإقتصاد / “أرابكو” تعلن ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه فى التجمع الخامس

“أرابكو” تعلن ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه فى التجمع الخامس

أعلن المهندس محمد عوف رئيس مجلس إدارة شركة “أرابكو” للإنشاءات والاستثمار العقارى، عن إطلاق أولى مشروعاتها العقارية بمدينة القاهرة الجديدة فى التجمع الخامس، من خلال تنفيذ 10 مشروعات عقارية منفصلة فى مناطق ( النرجس – – البنفسج – القرنفل – الأندلس – بيت الوطن )، بتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة تقوم بتنفيذ المشروعات على مسطحات بمساحات تترواح ما بين 600 إلى 750 مترمربع، وتترواح مساحات الوحدات ما بين 164 إلى 450 مترمربع، فيما يترواح سعر المتر من 7 إلى 10 ألاف جنيه نصف تشطيب.

وأضاف أن المشروعات تشمل عدة خدمات رئيسية تتمثل فى مناطق ترفيهية وحمام سباحة وجيم ومنطقة ألعاب للأطفال وريسيبشن استقبال أطفال أثناء العمل مع رعاية كاملة وإنتركم مرئى وخدمات الأمن والحراسة، مشيراً إلى أن 80% من وحدات المشروع تطل على وجهات ومسطحات خضراء.

ونوه “عوف” أن الشركة بدأت بتنفيذ المشروعات المنفصلة بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة، وذلك لأن هذه النوعية من المشروعات تتناسب مع احتياجات السوق وتعمل على سرعة دوران رأس المال، فى ظل توزيع الاستثمارات على عدد كبير من المشروعات فى مناطق متنوعة.

ومن جانبه قال أحمد صيام المدير العام للشركة بمصر، إن الشركة انطلقت بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي منذ 25 عام، واستطاعت الشركة أن تثبت جدارتها وقوتها وسط عمالقة الاستثمار العقاري العالمي بدبي، كما اكتسبت الشركة خبرة عالمية بالدخول في عدة شراكات مع كبرى الشركات العالمية في مراحل البناء المختلفة، وقامت بالعديد من المشروعات الكبرى بإمارة دبي، وشاركت في بناء البنية التحتية للإمارة.

وأكد “صيام” أن الشركة تميزت بروعة تصميمتها وجمال واجهاتها ودقة تنفيذها، ورقي مستوى خدماتها، وبذلك حجزت شركة أرابكو مكانة متميزة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

واتجهت الشركة للتوسع فى مشروعاتها على امتداد محيطها العربى والإقليمى، وكانت مصر هي الدولة الأولى في خطتها لما لها من صدارة في السوق العالمي والعربي، وتميز سوقها العقاري بالاستقرار والطلب المستمر بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الوطني المصري، والمساهمة الإيجابية في تقويته.

وساهمت شركة “أرابكو” بأكثر من 200 مشروع من أكبر وأروع المشروعات بالوطن العربي، حيث أُسند للشركة العديد من المشروعات الكبرى منها مشروع برج النهدة برأس مال 55 مليون درهم للشيخ أحمد بن خليفة آل سلمان آل خليفة الوزير البحريني، و مشروع قصر “بن غدير” ويقع المشروع بوسط العاصمة الإماراتية دبي مقابل لبرج خليفة العالمي وبجوار قصر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومشروع مسجد جمعية دار البر وافتتحه حاكم عجمان صاحب السمو الشيخ حميد النعيمي، و مشروع برج غسان عبود برأس مال 33 مليون درهم، وتم الانتهاء منهم بأعلى معدلات الجودة.

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …

أضف تعليقاً