الرئيسية / صحة و طب / أخصائى سمنة: تناول أنواع معينة من الطعام يخلصك من التوتر والأرق

أخصائى سمنة: تناول أنواع معينة من الطعام يخلصك من التوتر والأرق

كتبت:هاجر فهمي

الضغط العصبى والتوتر والأرق، أصبحا من الأعراض التى يعانى منها الكثيرون نتيجة ضغوط الحياة الكثيرة، وقد يلجأ البعض إلى الاعتماد على تناول العقاقير الدوائية والمهدئات للتخلص من تلك الأعراض، وهو ما يحذر منه العديد من الأطباء، تجنبا للأثار التى قد تنتج عن تلك العلاجات وأهمها الإدمان، لذا فالبديل الآمن هو الاعتماد على تناول أنواع معينة من الطعام والمشروبات، والتى ينصح بها الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة ويقول:

تناول الأسماك الزيتية التى تحتوى على عنصر الأوميجا 3 يعد من أهم أنواع الطعام التى تعمل على تهدئة الأعصاب وانتظام عمل أعضاء الجسم.

كما أن الحبوب الكاملة أيضا تساعد على التخلص من التوتر والقلق، فتناول كوب من الشوفان أو البليلة باللبن على وجبة الإفطار يقلل من توترك طوال اليوم.

ويضيف هناك أيضا بعض العناصر الهامة والتى يجب أن يحتويها نظامنا الغذائى اليومى، لتقليل حدة التوتر وعلاج الأرق، ومن أهمها البوتاسيوم والماغنسيوم، ويمكن الحصول عليهم من خلال تناول الفواكه وخاصة الموز وكذلك الزبادى والجرجير والبيض.

وفى النهاية ينصح يوسف بتجنب تناول المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاى والقوة والنسكافية، واستبدالهم بمشروبات تعمل على تهدئة الأعصاب، مثل الينسون، الكاموميل عصير التفاح، اللبن.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

مكونات غذائية تقلص وفيات امراض القلب والسكري

كتبت : رضوي مجدي أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليص الوفيات نتيجة أمراض القلب والسكتة …