الرئيسية / أخبار عاجلة / أحمد الفيشاوي وقلة الوعي بالمسؤولية الإجتماعية

أحمد الفيشاوي وقلة الوعي بالمسؤولية الإجتماعية

كتب : احمد غنيم

تتحدث خبيره التنميه البشريه “حنان نجم ” عن موقف احمد الفيشاوي في مهرجان الجونه السينمائي الذي يقام لاول مرة و تقول “إن وعي الإنسان بذاته ومركزه في المجتمع ومدى ارتباط نتائج عمله بالحياة العامة وانعكاس ذلك على تشكيل فكر الناس الذين قد ينظرون إليه كقدوة وكمثال يتبع، يلقي بمسؤولية اجتماعية وأدبية كبيرة جداعلى عاتق هذا الشخص .

….

فمثلا، عندما يكون الإنسان أحد العاملين في مجال الفن ، عليه أن يدرك أن كثيرين ينظرون إليه كمثال يمكن أن يقلد في أسلوبه وطريقة كلامه ونوعية ألفاظه وتعامله مع المجتمع المحيط به. ومؤخرا،على سبيل المثال، شاهد معظمنا تصرفات وألفاظ غير لائقة صدرت عن ممثل شاب كان يظهر في بداياته أن له مستقبل مزدهر في عالم الفن والتمثيل، وتدهور عبر السنين نتيجة أخطاء وتصرفات طائشة تعكس عدم نضج وعدم إدراك لحجم المسؤولية الاجتماعيه التي يجب أن يكون واعيًا ومدركًا لها”.

وتشير “نجم” إن مابدر من أحمد الفيشاوي في مهرجان الجونة السينمائي صدم الجمهور المحب والمتابع لهذا الفنان الذي بلاشك يملك خامة فنية جيدة لكن للأسف كان ينقصه ذكاء تطوير نفسه ورسم صورة مثالية أمام الجمهور والمشاهدين. قد يكون في بعض الأحيان التصرف الخاطئ أو اللفظ الغير لائق من شخص عادي يمكن التجاوز عنه أو إهماله أو حتى عدم النظر إليه.
واوضحت: نجم “الوضع مختلف تمامًا عندما يكون نفس التصرف السلبي أو اللفظ الغير لائق صادر عن شخصية معروفة محسوبة على عالم الفن والتمثيل في بلد حضاريةلها تاريخ كبير في مجال الفن والثقافة مثل مصر العظيمة . مشكلة هذا الممثل الشاب هي أنه لم ينضج فكريا ولا مهنيا ليكون على مستوى الفرص الكبيرة التي أتيحت له ليكون شيئا ذا قيمة كبيرة وليصبح جزءا من الكنز الثقافي والفني المصري الذي يتمنى الكثيرون من أصحاب المواهب والقدرات الحقيقية في مصر والدول المجاورة أن تتاح لهم عُشر الفرص التي أهدرها هذا الممثل الشاب برعونته وسوء أدبه واستهتاره بالمسؤولية المهنية”.

..ً.
مؤكدة أن أحمد الفيشاوي أخطأ ليس في حق جمهوره فقط بل في حق نفسه ولم يحترم جهود القائمين على تنظيم هذا المهرجان العظيم وإظهاره بالصورة التي تليق بمكانة مصر العريقه وتاريخها العظيم في عالم الثقافة والفن.

….
كان يجب عليه أن يستوعب ويدرك أنه لامجال للخطأ ولو كان بسيطا عندما يقف على منصة المسرح أمام الجمهور ،لأن أي خطأ في مثل هذا الموقف ولو كان بسيطا لايمكن نسيانه أو غفرانه عندما يصدر من شخصية المفترض أنها عامة.

عن Sara soliman

شاهد أيضاً

“نهلة عامر” تطلق حملة “معا”لوقف العنف ضد المرأة

  نهادعادل     أعلنت الإعلامية “نهلة عامر” عن قيامها بإطلاق حملة لمناهضة العنف ضد …

أضف تعليقاً