الرئيسية / أخبار سياسية / «أبو إسماعيل»: الانتخابات المقبلة ستشهد نهاية الأحزاب الليبرالية واليسارية..

«أبو إسماعيل»: الانتخابات المقبلة ستشهد نهاية الأحزاب الليبرالية واليسارية..

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن بداية الشهر المقبل سيعلن موقفه من مشاركة حزبه الجديد في انتخابات مجلس الشعب القادمة أو الاعتذار عنها، قائلا في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إنه شكل لجنة لدراسة جميع الدوائر الانتخابية في جميع المحافظات، وانتهت اللجنة حتى الآن من فرز 50% من الدوائر.

وأضاف أنه يعقد اجتماعات يومية مع أنصاره لدراسة التقارير التي ترسلها اللجنة، مؤكدا أنه سيعلن قرار خوض الانتخابات إذا تأكد أن حزب «الأمة المصرية»، الذي أسسه، سيحصد غالبية المقاعد في تلك الانتخابات، مشيرا إلى أن الانتخابات القادمة ستشهد العديد من المفاجآت ستغير من الحياة السياسية.

وأكد المرشح الرئاسي السابق أن التحالفات الليبرالية واليسارية ستصب في مصلحة التيار الإسلامي، قائلا إن «تلك الأحزاب اتخذت لنفسها شكلا يرفضه الشعب المصري، وإن الانتخابات القادمة ستكون نهاية تلك الأحزاب».

وطالب «أبو إسماعيل» حزبي الحرية والعدالة، والنور، بعدم التحالف مع الأحزاب الليبرالية، قائلا إن «نهاية الأحزاب الليبرالية الفشل، ولن تنجح في أي انتخابات حتى لو قاطع الإسلاميون الانتخابات، حيث سيرفض الشعب الخروج للتصويت لهم»، بحسب قوله.

من ناحية أخرى، قال صلاح الطبراني، عضو اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن حزبه سعيد برفض الأحزاب الليبرالية واليسارية التحالف معهم في انتخابات مجلس الشعب المقبلة، متوقعا أن يحصل «الحرية والعدالة» على نسبة 45 % من مقاعد مجلس الشعب، وأن الأحزاب الليبرالية لن تتعدى مقاعدها نسبة 30%.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور يونس مخيون، عضو اللجنة العليا لحزب النور السلفي، إن حزبه سيخوض الانتخابات المقبلة، بقوائم منفردة عن حزب الحرية والعدالة، قائلا: «نحن قادرون بمفردنا على حصد المقاعد، والحزب شكل لجنة لدراسة السيرة الذاتية لكل مرشح في الانتخابات القادمة».

عن admin

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …