الرئيسية / أخبار سياسية / أبو إسماعيل: إذا قفز الجيش على الشرعية سنقدم شهداء لمنعه

أبو إسماعيل: إذا قفز الجيش على الشرعية سنقدم شهداء لمنعه

أميرة عبد الهادي

طالب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية تحت التأسيس، الدكتور محمد مرسى بالتخلص من الضغوط الأمريكية عليه، وعدم الرهان على الولايات المتحدة، مضيفًا: الضغط الأمريكى على مصر والتبعية الاقتصادية والسياسية متحققان حتى الآن وإسرائيل أكثر أمنا الآن، مشيرًا إلى أن هذا لن يحدث إلا بعد تعافى اقتصادنا عن طريق الاعتماد على الزراعة والصناعة، منتقدًا عدم وجود مشروع زراعى قومى بعد الثورة.

وأضاف أبو إسماعيل، خلال حوار على قناة الرحمة، حول رأيه فى تسليم أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية فى عهد القذافى، قال إن نظام القذافى كان نظامًا مجرمًا، ومارس القتل ضد شعبه، ولكن هذه مسألة قضائية بحتة، ولا بد من أن تخضع لعدالة صحيحة.

وانتقد أبو إسماعيل المؤسسة العسكرية، قائًلا: “عاتب على الجيش لأنه لم يصدر أى تعليق على الكلام الصادر من الكونجرس أن الجيش هو الحليف الوحيد فى مصر الذى يمكن العول عليه”.

وفى معرض رده حول سؤال عمل توكيلات للجيش لإدارة البلاد، قال أبو إسماعيل نحن نحترم ونقدر ونثمن دور المؤسسة العسكرية والجيش فى حماية الأمن القومى، ولكن إذا قفز الجيش على الشرعية وانقلب عليها فلن نقف مكتوفى الأيدى وسننزل من أجل الشهادة.

عن admin

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …